التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن موعد إعلان نتائج اختبارات التحصيل ليتم إرسال النتائج الخاصة باختبار التحصيل الدراسي للممتحنين على النظام الورقي في الفترتين الأولى والثانية في يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022، على أن يكون إعلان النتيجة وارسالها عبر الرسائل نصية على رقم الجوال المسجل على ملف الطالب، وقد لفتت الهيئة انتباه المستفيدين عقب سؤال أحد الأشخاص إلى أن النتائج سيتم توفيرها على الموقع في اليوم التالي من الإعلان وذلك في الخميس الموافق 21 يوليو.

موعد إعلان نتائج اختبارات التحصيل

بعدما تم الإعلان عن موعد اعلان نتائج اختبار التحصيل الدراسي يتساءل الكثير حول تفاصيل وأهداف ذلك الإختبار، فهو اختبار يهدف إلى قياس قدرة تحصيل الطالب في الفترة الثانوية في بعض المواد، وهم مادة الأحياء والكيمياء والفيزياء وفضلا عن الرياضيات.

وتشمل أسئلة التحصيل الدراسي بعض المقررات المذكورة خلال فترة الثانوية، وذلك في قسم العلوم الطبيعية أي القسم العلمي، وتتفاوت الأسئلة في المواد لمعرفة فهم وقدرة الطالب على التطبيق، ويتم امتحان الطالب في المواد المذكورة خلال ما تقرر عليه في الثلاث سنوات بنسب محددة.

موعد إعلان نتائج اختبارات التحصيل
موعد إعلان نتائج اختبارات التحصيل

حيث يتضمن الامتحان اسئلة من المواد بالنسبة للصف الأول بنسبة 20% ومن الصف الثاني بنسبة 30%، وبالطبع 50% بالنسبة لمقررات الصف الثالث للمواد الأربع، أيام الامتحان على فترتين اولى وثانية لكل من الذكور والإناث كل على حدى، وهناك فترة اولى وثانية بمواعيد واحدة للذكور والاناث لضمان آداء الامتحان بكل شفافية.

وعن الرسوم بالاختبار الورقي في التسجيل المبكر فهي بتكلفة 100 ريال، وبالنسبة للتسجيل المتأخر فهو يكلف 150 ريال، أما عن اختبار التحصيل المحوسب فيكون بتكلفة 150 ريال سعودي، وفي حالة عدم وجود سجل مدنى خاص المتقدم أو المتقدمة في أن تحصل على تسجيل استثنائي، وذلك عبر موقع قياس و ملئ البيانات المطلوبة في الموقع.

الجدير بالذكر أنه يجب على الطلاب الحضور بالزي الرسمي والالتزام بالفترة الزمنية المحددة التى تتراوح من ساعتين ونصف الى ثلاث ساعات، فضلا عن أنه يمنع استخدام الآلة الحاسبة مع الطالب ولا يتوافر مسودات في الاختبارات الورقية للطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.