التخطي إلى المحتوى
موعد إعلان نتائج الضمان الاجتماعي المطور وحالات استحقاق المطلقة لمعاش الضمان
موعد إعلان نتائج الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد بالرد على استفسار أحد المستفيدين بالدعم الاجتماعي عن موعد إعلان النتائج الاجتماعي المطور، حيث قالت أنه في خلال الأيام القليلة المقبلة سوف نقوم بإرسال رسالة نصية لكل شخص قريباً نتيجة مخرجات التطوير لنظام الضمان الاجتماعي التدريجي. حيث أعلنت الوزارة عن الأشخاص المستفيدة من الضمان الاجتماعي سواء كان يعمل أو متقاعد الشرط الأساسي التي نقوم علية هو تلبية الشخص احتجته الأساسية.

هل يحق للمتقاعدين والغير الموظفين الحصول على معاش تقاعدي؟

ذكر وزير الموارد البشرية التأمينات الاجتماعية في مكالمة هاتفية في برنامج تلفزيوني، حيث قال سلطان الجريس أنه يتم تحديد الفئة التي تحصل على التضامن على حسب دخل الشخص المادي وليس على كونه يعمل أو لا يعمل، حيث أكد جريس أن قانون الضمان الاجتماعي المطور الجديد جاء على معايير معينة وهي القدرة على تلبية احتياجات الأساسية التي تساعد على العيش، بغض النظر كونه يعمل أو لا يعمل أو حتى متقاعد ولا يشترط عمر الشخص.

موعد إعلان نتائج الضمان الاجتماعي المطور
موعد إعلان نتائج الضمان الاجتماعي المطور

موعد إعلان نتائج الضمان الاجتماعي المطور

أكد وزير الموارد البشرية أن سوف يتم الإعلان عن نتائج الضمان الاجتماعي للأشخاص الذين قاموا بتسجيل أسمائهم منذ بداية الضمان الاجتماعي، ولا يجوز للشخص التسجيل مرة أخرى إلا بعد مرور سنتين من التسجيل الأول، وأوضح أن المعايير التطبيقية سوف تطبق عليهم، مع العلم أنه سوف يتم قبول طلبات جديدة بشكل تدريجي، ولكي تتعرف أكثر عن نتيجة الضمان الاجتماعي المطور يرجى زيارة الصفحة الرسمية لهم.

حالات استحقاق المطلقة والأرملة لمعاش الضمان المطور

وضعت الوزارة بعض الحالات التي يجوز فيها المطلقة أن تأخذ معاش الضمان الاجتماعي المطور، حيث لا يفترض على المطلقة ترك بيت عائلتها ولكن يقومون بحساب عدد أفراد الأسرة، فمثلاً إذا كانت المطلقة لديها من الأبناء وخمسة وليس لديهم أي عائد مالي أو أي عقارات موثقة في هذه الحالة تأخذ مبلغ مالي من الضمان الاجتماعي وقدره 2000 ريال.

أما في حالة الأرملة إذا كان لديها ستة أطفال وتعيش في منزل عائلتها وليس هناك أي مصدر للدخل، في هذه الحالة تأخذ نصف معاش زوجها المتوفى مع الاستفادة من ضمان الاجتماعي المطور.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.