التخطي إلى المحتوى
موعد إعلان نتائج تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولي والثانية لطلاب الثانوية العامة 2021
نتائج تقليل الاغتراب 2021

ينتظر الآن نحو 85 ألف طالب وطالبه معرفة نتائج تقليل الاغتراب، وذلك بعد أن أغلق موقع التنسيق الالكتروني باب تسجيل الرغبات أمام الطلبة والطالبات. بعد انتهاء المدة المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، وينقسم تقليل الاغتراب إلى نوعين وهما الأول اغتراب مناظر  والثاني هو اغتراب غير مناظر .

 موعد إعلان نتائج تقليل الاغتراب

أعلن مصدر مسئول بأنه من المتوقع أن يقوم موقع التنسيق الالكتروني بالإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الأولي والثانية للتنسيق خلال الساعات المقبلة وبحد أقصى يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر 2021، وذلك بعد أن قام نحو 85 ألف طالب وطالبه بتسجيل رغبات تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الالكتروني، ويمكن الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب وطباعة بطاقة الترشيح.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب

  • يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.
  • الضغط على نتائج تقليل الاغتراب.
  • يقوم الطالب بإدخال رقم جلوسه والرقم السري.
  • تظهر أمامه بطاقة الترشيح يقوم بطباعتها ويتقدم بها مع المستندات الأخري إلى الجامعة المقبول بها.

من جهته قال السيد عطا المشرف العام على أعمال التنسيق الالكتروني بأن مرحلة تقليل الاغتراب هي مرحلة التحويل بين الكلبات سواء كان هذا التحويل مناظر أو غير مناظر، وأن مرحلة تقليل الاغتراب ليست مرحلة إعادة تنسيق.

وأشار بأن مرحلة تقليل الاغتراب تكون بنسبة 10% من الطاقة الاستيعابية للكليات المطلوب التحويل إليها.

أما عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، فأكد بأنها سوف يتم إعلان نتيجتها بعد إعلان وزارة التربية والتعليم لنتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 وقيام هؤلاء الطلاب الناجحين بتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الالكتروني لمدة 72 ساعة ثم يتم بعدها الاعلان عن النتيجة.

من الجدير بالذكر أن الاغتراب المناظر هو عبارة عن التحويل من كلية إلى أخرى بذات القطاع بشرط أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدني لذات الكلية المطلوب التحويل إليها، أما الاغتراب الغير مناظر فهو عبارة عن التحويل من كلية إلى كلية أخري بشرط أن يكون الطالب مستوفي اشتراطات القبول بها، سواء من حيث الحد الأدني للقبول بها أو حضور اختبارات القدرات إذا كانت الكلية المحول إليها تتطلب ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *