التخطي إلى المحتوى
موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2021م والرابط الرسمي للاستعلام عنها
إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2021م

على أحر من الجمر ينتظر طلاب الثانوية الأزهرية للشعبتين العلمية والأدبية الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021م بعد الإعلان عن إنتهاء التصحيح كاملًا، ومن المتوقع أن إعلان النتائج سيكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء أو الخخميس المقبل وهذا وفقًا لما يقرره شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2021م

بعد الإنتهاء من تصحيح الإمتحانات تمت مراجعتها ومتوقع إنتهاء المراجعة غدًا الأحد الموافق 15 اغسطس 2021م، وفور الإنتهاء من المراجعة سيبدأ رصد درجات الأوائل المتفوقين  على مستوى الجمهورية وكذلك على مستوى المحافظات من الشعبتين العلمية والأدبية.

ويبلغ عدد طلاب الأزهر الشريف حوالي 113473 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، من بينهم 38719 في الشعبة العلمية و 74754 الشعبة الأدبية.

وقد تم امتحان هؤلاء في 609 لجنة ولكن أغلب هذه اللجان وجدت في محافظة لشرقية تليها سوهاج وأقلهم محافظتي بورسعيد والسويس.

نتيجة الثانوية الأزهرية على بوابة الأزهر الإلكترونية

حتى الآن لم يتم تأكيد موعد ظهورها حتى يتم التدقيق أثناء رصد الدرجات، ولكن يتمكن الطلاب من معرفة النتيجة المفصلة فور ظهورها عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية للأزهر والاستعلام عنها برقم جلوس الطالب.

وبعد أن انتهى التصحيح الدقيق الذي شدد عليه الأزهر من أجل إعطاء كل طال حقه دوم ظلم أو تفضيل، توضح مؤشرات الناجح أنها مماثلة لمؤشرات العام الماضي، الذي كانت نسبة نجاح الشعبة العلمية يتعدى 70 % ونسبة نجاح الشعبة الأدبية يتعدى 60 %، أي أن نسبة النجاح الكلية لطلاب الثانوية الأزهرية  العام الماضي كانت أعلى 60%.

وبطبيعة الحال سيقوم فضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر بالإعلان عن أوائل الثانوية الأزهرية بنفسه، حيث يقوم بالاتصال بالأوائل وتهنئتهم على تميزهم، وهذا يكون قبل الإعلان عن باقي نتائج الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.