التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف أول معاش تقاعدي في نظام الضمان الاجتماعي المطور، مؤكدة أنها ستبدأ دراسة المتقدمين لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور فقط في ديسمبر من هذا العام، مشيرة إلى أن المعاشات الأولى ستحدث في يناير من العام المقبل، وينص على أنه يجوز للمستفيد استئناف قرار الأهلية خلال فترة لا تزيد عن 30 يومًا من تاريخ الإخطار بقراره، ولكن يجب عليه التحديث إلى منصة الضمان الاجتماعي للامتثال للآلية المطورة والتغييرات.

تسجيل الزوجة في الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مدى تأثير دخل الزوجة على أهليتها للحصول على معاش الضمان الاجتماعي، استجابة لطلب المواطن وشددت الوزارة على أنه “يجب الكشف عن كافة مصادر دخل الأسرة بما في ذلك الممتلكات والأصول والثروة”، هذا وقد أكد نائب الوزير سلطان الجريس، الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية، أن دخل الأسرة هو المعيار الأساسي لمنح المعاشات.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي 1444

هناك بعض الخطوات من أجل التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور تتمثل في الاتي:-

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • انقر فوق زر الخدمات الإلكترونية في الصفحة الرئيسية للموقع وقم بتسجيل الدخول إلى حساب الموقع الخاص بك.
  • إذا لم يكن لديك حساب، فانقر على زر تسجيل الدخول الجديد وأدخل جميع المعلومات المطلوبة بما في ذلك اسمك ورقم التعريف الشخصي ورقم الهاتف المحمول وتاريخ الميلاد.
  • قم بتحميل جميع المستندات والصور والمستندات التي تتحقق من بياناتك وتتحقق من صحتها، ثم انقر في النهاية على زر “إرسال”، وستتم مراجعة طلبك وستتلقى ردًا في حالة الموافقة عليه.
جدول معاشات الضمان الاجتماعي المطور
موعد إيداع أول معاش في نظام الضمان الاجتماعي المطور ومدى تأثر دخل الزوجة على استحقاق معاش

الاستعلام عن أهلية معاش الضمان الاجتماعي المطوّر 1444

يمكنك القيام بالاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي كالاتي:-

  • الدخول لموقع وزارة الموارد البشرية.
  • ثم انتقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع وانقر على زر تسجيل الدخول لتسجيل الدخول.
  • أدخل كلمة مرور حساب النظام الأساسي واسم المستخدم الخاص بك، وانقر فوق خيار الخدمات الإلكترونية في واجهة النظام الأساسي.
  • بعد ذلك، انقر فوق خيار الأهلية والأهلية من خيارات القائمة الرئيسية وأدخل رقم الضمان الاجتماعي الذي تلقيته أثناء عملية التسجيل الأولية.
  • أخيرًا، سيؤدي النقر فوق الزر “عرض” إلى إظهار صفحة جديدة بها نتائج الأهلية، تظهر حالة الموافقة أو الرفض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.