التخطي إلى المحتوى

ذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن للمستحقين ممن اكتملت طلباتهم، حيث يتم إيداع الدفعة ال56 قبل عيد الأضحى وهو قبل الموعد الرسمي لإيداع الدعم الشهري حيث أن الموعد المحدد لإيداع حساب المواطن في البنوك سيكون هذا الشهر موافق إجازة عيد الأضحى المبارك ولن يتم تأخير الإيداع بعد العيد لهذا تم تقديم الموعد.

موعد إيداع الدفعة 56 من حساب المواطن

يتساءل الجميع من مسحقي دعم هذا الشهر من حساب المواطن عن موعد إيداع الدفعة الجديدة والذي أقره المتحدث الرسمي أنه سيكون يوم الأربع المقبل الموافق السادس من يوليو 2022 السابع من ذي الحجة 1443، وقد تم تقديم موعد إيداع حساب المواطن دفعة 56 لهذا الشهر 4 أيام حيث أن إجازة البنوك تبدأ من يوم الخميس الموافق 8 من ذي الحجة 1443 وتستمر حتى يوم الثلاثاء الثالث عشر من ذي الحجة.

حساب المواطن تسجيل جديد 2022

ومنذ قليل تم إصدار أمر ملكي بفتح باب التسجيل ببرنامج حساب المواطن من جديد ليتم دعم الأسر والمواطنين من محدودي الدخل؛ نظرا لصعوبة المعيشة وارتفاع الأسعار.

وهناك أكثر من 8 مليار ريال سعودي يتم تحويلهم نقديا لدعم المحتاجين والمستفيدين من الضمان الاجتماعي وحساب المواطن، وقد تم الإعلان أن شروط التسجيل في حساب المواطن هي نفسها الشروط القديمة للتسجيل بالبرنامج.

شروط الأهلية والاستحقاق بحساب المواطن

مع إصدار الأمر الملكي بفتح باب التسجيل من جديد ببرنامج حساب المواطن علق الجميع على تساؤل شروط الأهلية والاستحقاق لتسجيل جديد بحساب المواطن والتي تم ذكرها أنها لن تتغير عن الشروط المعروفة مسبقا والتي تتمثل فيما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يقيم إقامة دائمة على أراضي المملكة.
  • لا يقيم المتقدم خارج السعودية أكثر من 90 يوم خلال أخر سنة.
  • عدم تواجد المتقدم في أي من السجن أو دار من دور إيواء حكومية.
  • توافق المستندات المرسلة و البيانات المدخلة مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  • أن يكون من محدودي الدخل.
  • لا يمتلك أي عقارات خاصة أو أي من تابعيه.

رابط التسجيل في حساب المواطن 2022

لتسجيل جديد بحساب المواطن عليك التقدم إلى رابط حساب المواطن تسجيل جديد وبعدها تسجيل البيانات كاملة مع رفع المستندات المطلوبة وتأكيد التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.