التخطي إلى المحتوى
موعد نهاية الدراسة وبدء اجازة الطلاب رسميًا لجميع المراحل وفقًا لوزارة التعليم السعودية 1443
موعد إيقاف الدراسة الحضورية

صرحت وزارة التعليم عن أهم موعد بدء ونهاية الفصول الدراسية حيث يبحث العديد من الطلبة عن متى نهاية الترم الثالث لعام ١٤٤٣/٢٠٢٢ وهو أيضًا موعد إيقاف الدراسة الحضورية في كافة مدارس المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل الاستعداد إلى أخذ قسطًا من الراحة والاستمتاع بالإجازة الصيفية كما يشاءون، خاصًة بعد عامٍ طويل مليء بالتعب والمجهود، لهذا تزداد مؤشرات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تلك الآونة عن معرفة موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث، بحسب الجدول الزمني الخاص بوزارة التعليم السعودية.

موعد إيقاف الدراسة الحضورية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد نهاية الترم الثالث 2022 والتي تكون مع بداية شهر ذو الحجة ١٤٤٣ه‍جريًا الموافق اليوم الثلاثين من شهر يونيو ٢٠٢٢ميلاديًا، وهذا التاريخ يكون بحسب ما طُرح في التقويم الدراسي لهذا العام والتي تعمل به الوزارة وأيضًا تاريخ بدء اجازة الطلاب، ونوضح لكم العُطلات الرسمية الخاصة بالترم الثالث لهذا العام ١٤٤٣ه‍، وهي كالآتي:

  • تبدأ إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى في يوم الاربعاء الموافق الرابع والعشرين من شهر شوال ١٤٤٣ه‍، الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو ٢٠٢٢م.
  • تبدأ إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية في يوم الأربعاء الموافق السادس عشر من شهر ذو القعدة ١٤٤٣ه‍، الموافق الخامس عشر من شهر يونيو ٢٠٢٢م.
  • تبدأ إجازة العُطلة الصيفية في يوم الخميس الموافق الأول من شهر ذي الحجة ١٤٤٣ه‍، الموافق الثلاثين من شهر يونيو ٢٠٢٢م.

هل تصبح الاختبارات النهائية حضوريًا أم عن بعد

يتساءل الكثير من الطُلاب عن شكل الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الثالث بموجب وزاري بمعنى هل ستكون حضورية أم عن بُعد 1443؟ من المُتضح أنها سوف تكون بالحضور بحسب القرارات التي اتخذت في الآونة الأخيرة من قبل الوزارة، وبعض القرارات الأخرى التي تشمل الآتي:

  • عودة العمل بالأنشطة غير الصيفية.
  • عودة الانشطة والفعاليات التي تتبع الإذاعة المدرسية.
  • إنهاء العمل بالمجموعات أ و ب.
  • إنهاء التباعد الجسدي بين الطلاب.
  • رجوع الطابور الصباحي للمدارس مرة أخرى.

وهنا ندرك أن الدراسة والاختبارات لجميع المراحل حضوريًا، أما عن العام 1444 فلم يتم تحديد أي مستجدات أو مواعيد لبداية أو نهاية الفصل الاول في السنة الدراسية وفقًا لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية رسميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.