التخطي إلى المحتوى
متى يتم إيقاف منصة مدرستي للابتدائي بعد قرار عودة الدراسة حضورياً؟
متى يتم إيقاف منصة مدرستي للابتدائي

بعد قائمة القرارات الخاصة بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية هل تستمر منصة مدرستي بالعمل قرار عودة الدراسة حضورياً؟ العديد من أولياء الأمور والطلاب والطالبات يتساءلون عن موعد إيقاف منصة مدرستي للابتدائية بعد قرار العودة الحضورية للدراسة، وفيما يلي سوف نجيب على سؤال متى يتم إيقاف منصة مدرستي للابتدائي بعد قرار عودة الدراسة حضورياً؟

موعد إيقاف منصة مدرستي للابتدائي بعد العودة الحضورية

بالكاد يشغل بال الكثيرين بالمملكة قرار العودة الدراسية الأيام القادمة، ولكن الأمر الذي يجهله البعض هو هل تستمر منصة مدرستي للابتدائي أم لا؟ ولكن في الأخير تبين أن وزارة التعليم السعودية قد سلطت الضوء على هذا الأمر “منصة مدرستي” وأوضحت أنه سوف تستمر المنصة ليوم الخميس 17 جمادى الآخرة 1443 هـ، وسوف يتم إيقافها من تاريخ هذا اليوم.

ميعاد عودة الدراسة حضورياً لابتدائي ورياض الأطفال

بعد الكشف عن قرارات التعليم السعودية الجديدة وخاصة توضيح موعد عودة الدراسة حضورياً للابتدائي ورياض الأطفال، ولذلك نجد أن قرار العودة الحضورية للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال سوف يكون بدءً من يوم 23 يناير 2022، وأشارت الوزارة أيضاً إلى ضرورة الامتثال للإجراءات الوقائية وتحقيق التباعد الاجتماعي للجميع سواء معلمين، أو إداريين، أو أولياء أمور، أو حتى طلاب وطالبات.

متى يعود الإداريين والمعلمين للعمل بالمدارس؟

كما هو الحال في قرارات عودة الطلاب والطالبات للمدارس كان هناك تساؤلات عِدة حول موعد العودة لكافة هيئات التدريس بالمدارس، وجاء ذلك بالتزامن مع إطلاق قرار منع الفطور الجماعي للمعلمين والإداريين حيث تم صدور قرار عودة الإداريين والمعلمين في المواعيد التالي:

  • بدءً من يوم الأحد سوف يعود الإداريين للعمل صباحاً لاستقبال العودة الحضورية مرة أخرى بالمدارس.
  • أما بالنسبة للمعلمين فسوف يكون الدوام الخاص بهم من خلال “مدرستي” من تاريخ السابع عشر من جمادى الآخرة.

هل يمكن أن تعود الدراسة عن بُعد مرة أخرى؟

قامت وزارة التعليم السعودية بتوضيح أمر واحد فقط يمكن من خلاله عودة الدراسة عن بُعد مرة أخرى وتوقف العودة الحضورية، وتم الكشف على أنه يمكن أن تعود الدراسة الإلكترونية أو عن بُعد حال الكشف عن وجود إصابات في فصل أو فصلين فسوف يتم إغلاق تلك الفصول لـ5 أيام، أما حال اكتشاف حالات مُصابة في 3 فصول أو أكثر فسوف يتم غلق المدرسة بأكملها.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.