التخطي إلى المحتوى

ايام قليلة هي التي تفصلنا عن اجازة العيد؛ ولهذا قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإعلانها عن موعد اجازة عيد الأضحي الخدمة المدنية، وقد أوضحت الوزارة بأن هذه الاجازة تبدأ من يوم وقفة عرفات الموافق يوم الجمعة 9 من شهر ذي الحجة، والذي يوافق يوم 8 من شهر يوليو، وفيما يلي سنتعرف على موعد بداية ونهاية الأجازة بالخدمة المدنية.

موعد اجازة عيد الأضحي الخدمة المدنية

قام  والتي من المقرر أن تبدأ من يوم الجمعة الموافق 8 من شهر يوليو والتي تكون وقفة عرفات، وتستمر الاجازة حتى يوم الاثنين الموافق ليوم 11 من شهر يوليو، وبعد ذلك يبدأ العاملين بالخدمة المدنية باستئناف العمل مرة اخرى يوم الثلاثاء الموافق ليوم 12 من شهر يوليو 2022م.

اجازة عيد الأضحي الخدمة المدنيةكما تعد عطلة عيد الأضحى احدى العطلات الرسمية التي يحصل عليها كافة الموظفين في الدولة بكافة القطاعات بالمملكة العربية السعودية، وفقًا لما ورد باللائحة التنفيذية لأنظمة العمل بالمملكة، كما أن هذه الاجازة لا يتم خصمها من المرتبات؛ نظرًا لكونها من المرتبات المدفوعة الأجر، ولهذا لا يجب مخالفة ذلك.

موعد نهاية إجازة عيد الأضحى 1443 للخدمة المدنية

مع قرب عيد الأضحى المبارك يحصل العاملين في المملكة العربية السعودية على اجازة والتي تبدأ من يوم وقفة عرفات وتكون كالاتي:

  • تبدأ اجازة عيد الأضحى بالخدمة المدنية من اليوم التاسع من شهر ذي الحجة الموافق عام 1443هجريًا، والذي يوافق يوم 8 من شهر يوليو الموافق عام 2022م.
  • تنتهي اجازة العيد للعاملين بالخدمة المدنية يوم 12 من شهر يوليو الموافق عام 2022ميلاديًا، والذي يوافق يوم 13 من شهر ذي الحجة عام 1443هجريًا.

اجازة عيد الأضحى بالقطاع الحكومي

الموظفين العاملين بالقطاعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية لعام 2022ـ1443 تبدأ من يوم الاثنين الموافق يوم 4 يوليو لعام 2022م، والموافق يوم 5 من شهر ذي الحجة 1443هجريًا، ونهاية الاجازة تكون يوم الأربعاء الموافق يوم 13 من شهر ذي الحجة، ويوم 12 يوليو.

وبالنسبة لإجازة الموظفين في البنوك فتبدأ يوم الأربعاء الموافق يوم 6 من شهر يوليو عام 2022م، والذي يوافق يوم 7 من شهر ذي الحجة 1443، وأن يكون الموعد المقرر لنهاية الاجازة هي يوم الأربعاء الموافق 12يوليو 2022ـ و13 ذي الحجة 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.