التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية توضح موعد اجازه عيد الاضحى المبارك 1443 للقطاع الحكومي والخاص 2022
موعد اجازه عيد الاضحى المبارك

أعلنت وزارة الموارد البشرية مواعيد إجازة العيد الكبير، لإن عيد الأضحى وإجازته من الإجازات الرسمية بالمملكة السعودية وتعطى لجميع العاملين بكافة قطاعات الدولة المختلفة سواء بالقطاعات العامة أو حتى الخاصة، وقطاعات المصارف والبورصات وهيئات القضاء والمحاكم، فهي إجازة رسمية يحصل عليها كافة العاملين والموظفين.

وتكون بأجر كامل دون أن تقطع من الرصيد الخاص بالإجازات السنوية للموظفين، ولا يمكن للشخص صاحب العمل أن يحرم أي شخص من الحصول على تلك الإجازة، إلا إن كان هناك ضرورة ملحة تجعله يفعل ذلك، ومقالنا هنا للتحدث عن إجازة عيد الأضحى 1443 للقطاع الحكومي.

موعد اجازه عيد الاضحى المبارك 1443 للقطاع الحكومي

إن إجازة عيد الأضحى بالنسبة للقطاعات الحكومية تبدأ باليوم الخامس من شهر ذي الحجة يوافق وقتها 4 يوليو، وهذه الإجازة تنتهي الثلاثاء 13 من شهر ذي الحجة 12 يوليو، ويعودوا للعمل الأربعاء 13 يوليو، أي أن مدة الإجازة ثمانية أيام للقطاعات الحكومية.

تاريخ إجازة عيد الأضحى للقطاعات الخاصة

إن إجازة عيد الأضحى للقطاعات الخاصة تكون بدايتها من يوم عرفة إلى آخر يوم من العيد، أي تبدأ الجمعة تسعة ذو الحجة ثمانية من شهر يوليو، وتنتهي الثلاثاء 13 ذو الحجة 12 يوليو، وجميع العاملين يعودوا للعمل بدءًا من الأربعاء 13 يوليو، فمدة إجازة عيد الأضحى للأشخاص الذين يعملون بالقطاعات الخاصة هو عبارة عن خمسة أيام فقط.

موعد اجازه عيد الاضحى المبارك 1443
موعد اجازه عيد الاضحى المبارك 1443

ميعاد عيد الأضحى بهذا العام 1443

إن عيد الأضحى يكن عادة باليوم العاشر من شهر ذو الحجة، ولكنه يختلف بالنسبة للشهر الميلادي في كل عام وطبقاً للحسابات الفلكية فإن اليوم الأول لعيد الأضحى لهذا العام سيكون السبت 9 يوليو فلكيًا، ويحدد الميعاد الرسمي بعد الاستطلاع لهلال ذو الحجة، والذي يكون عادة ما يتم استطلاع 29 من شهر ذو القعدة، ويتحدد وفقاً لرؤية الهلال من الجهات الشرعية، ليعرفوا ما إن كان عيد الأضحى سيكون يوم السبت أم أن شهر ذو القعدة سيأتي كاملاً، فإن تمت رؤية الهلال وأصبح ذو القعدة 29 يوم فالعيد سيكون 8 يوليو، ويوم عرفة يكن سبعة يوليو.

جميع المسلمين ينتظرون عيد الأضحى فهو العيد الأكبر والثاني بالنسبة لجميع المسلمين، يأتي بعد أن ينتهي يوم عرفة، ذلك اليوم الذي يقف به الحجاج به فوق جبل عرفات ويؤدون فريضة الحج، كما أن المسلمين يصوموا وذلك للذين لم يذهبوا إلى تأدية فريضة الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.