التخطي إلى المحتوى
وزرارة التعليم السعودية تُعلن عن موعد اختبارات الفصل الأول 1443 بعد تعديل التقويم الدراسي
موعد اختبارات الفصل الأول 1443

متى موعد اختبارات الفصل الأول 1443 وما هي آلية إجراء هذه الاختبارات هل سوف تتم عن بعد أم حضوري، جميع هذه الأسئلة وغيرها من تساؤلات كثيرة يتساءلها الطلاب من مختلف المراحل التعليمية هم وأولياء الأمور، ولقد تم صدور بيان رسمي من خلال وزارة التعليم السعودية، ويحتوي هذا البيان على جميع التفاصيل الخاصة باختبارات الفصل الأول للمراحل الابتدائية، المتوسط، الثانوي من مختلف الأعمار.

موعد اختبارات الفصل الأول 1443

طبقًا إلى البيان الرسمي الذي صدر من خلال وزارة التعليم السعودية فإن موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول والاختبارات الشفوية سوف تبدأ في المواعيد التالية:

  • الاختبارات الشفوية، ومواد التقويم المستمر بالنسبة لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوي سوف تبدأ في 14 نوفمبر 2021، الموافق 9 ربيع الآخر 1443، وتستمر لمدة 3 أيام، وسوف تكون هذه الاختبارات عن بعد، والاختبارات العملية يتم استبدالها بتقارير، أو بحوث أو مشاريع.
  • والاختبارات النهائية للفصل الأول التحريرية الخاصة بجميع المراحل التعليمية سوف تبدأ من الأربعاء 17 نوفمبر 2021، الموافق 12 ربيع الآخر 1443، انتقل إلى بوابة دعم المستفيدين الآن.

الاختبارات النهائية 1443 حضوري أو عن بعد

أوضحت الوزارة الآلية التي سوف تتم بها اختبارات الفصل الدراسي الأول بالنسبة لمختلف المراحل التعليمية، وسوف تكون كالآتي:

  • طلاب المرحلة الابتدائية سوف يقومون بإجراء الاختبارات عن بعد من خلال منصة مدرستي، وسوف تبدأ الاختبارات على المنصة في تمام الساعة الرابعة طبقًا إلى جدول الاختبارات الخاص بهم.
  • طلاب المرحلة المتوسطة والثانوي وعمرهم أكبر من 12 عام، وتلقوا جرعتين من اللقاح، سوف تكون الاختبارات الخاصة بهم حضورية.
  • أما طلاب المرحلة المتوسطة والثانوي الذين يكون عمرهم أقل من 12 عام، أو لم يتلقوا جرعتين من اللقاح، سوف تتم الاختبارات الخاصة بهم عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية.

التقويم الدراسي ١٤٤٣ بعد التعديل

قامت وزارة التعليم السعودية بإجراء عدد من التعديلات على التقويم الدراسي للعام الحالي، حيث أصبح العام الدراسي يحتوي على 3 فصول دراسية، كما أصبح يحتوي على الكثير من الإجازات المطولة، وقامت الوزارة بإجراء هذه التعديلات بهدف الوصول إلى أفضل نظام للدراسة يتوافق مع الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، ولقد كانت الدراسة في العام الدراسي السابق عن بعد.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *