التخطي إلى المحتوى
موعد اعلان صرف تكافل الطلاب للإعانة المالية الدفعة الأولى 1443
تكافل الطلاب

نجد أن تكافل الطلاب هو ذلك الدعم المقدم من المملكة العربية السعودية لأي طالب من طلاب المملكة يستحق الدعم، قد تم الإعلان يوم الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر لعام 2021 أنه قد تم إيداع هذا الدعم في كل المدارس حيث أن المدارس هي التي تقوم بمهمة التوزيع علي كل الطلاب المستحقين، والمستوفي فيهم كل شروط الإعانة، كما أضافت المؤسسة الخيرية أنه قد تم صرف الدفعة الأولى من الدعم ل 270 ألف طالب، وطالبة، وكان هذا المبلغ مقدر ب 140 مليون ريال سعودي.

هدف تكافل الطلاب 

يعتبر الهدف الرئيسي من تكافل الطلاب هو أن يتم تقديم مبلغ من المال للطلاب الغير قادرين على تكملة ما يلزمهم في مسيرتهم التعليمية، وقد قامت مؤسسة تكافل الخيرية بتقديم بعض المعايير للتسجيل في هذه الإعانة المقدم من الملك سلمان بن عبد العزيز حتى يخفف عن الأهالي الأعباء الدراسية.

كما أضافت المؤسسة أن هذه الاعانة تغطي كل الطلاب المستحقين، والذين ايضا سبق لهم التسجيل بالعام الدراسي السابق، بحيث أنه تتم مراجعة على أسمائهم المسجلة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

مؤسسة تكافل الخيرية

تعمل مؤسسة تكافل الخيرية على وضع الكثير من الخطط التي من خلالها تتم مساعدة كل طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، والبرامج المقدمة منها الدعم المالي أو الدعم التعليمي أو الدعم المعنوي، وبالنسبة لأي طالب لا يستوفي شروط التسجيل لصرف الإعانة فتتاح له الاستفادة من بقية خطط المؤسسة عن طريق الدخول الي رابط منصة تكافل الخيرية، حيث أن الهدف من هذا الأمر أن يتحسن مستوى الطلاب التعليمي، وبالتالي العمل على تطوير منظومة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

رابط التسجيل في تكافل للطلاب

يمكنك الدخول الي الرابط الرسمي هنا تكافل الطلاب، والذي من خلاله يتمكن أي طالب جديد من التسجيل بمؤسسة تكافل الخيرية، وهذا بشرط أن تستوفي فيه شروط التسجيل جميعها.

ثم يكون من مستحقي الدعم، والطلاب الجدد بعد دخولهم هذا الموقع يمكنهم التعرف على شروط القبول، وما هي الأمور التي يستبعد الطالب بسببها عن صرف الدعم والتسجيل فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *