التخطي إلى المحتوى

محط اهتمام الكثير من طلاب الثانوية العامة  الراغبين في معرفة نتائجهم هي موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث ينتظر الطلاب، وأولياء الأمور في لهفة معرفة نتيجة المجهود الذي تم بذله طوال العام؛ لذلك لا يشغل بالهم إلا معرفة النتيجة، وخصوصا مع انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

أوضح الدكتور طارق شوقي أن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 سيكون في أول أسبوع من شهر أغسطس، وأن بإمكان الطلاب الحصول على نتيجتهم من خلال الموقع الإلكتروني بعد أن يتم اعتمادها من الوزارة، وإعلان قائمة الأوائل للشعبتين الأدبية، والعلمية.

ومن الجدير بالذكر أن عملية تصحيح أوراق الإجابات تسير بمنتهى الدقة، حيث أن التصحيح يتم بشكل إلكتروني، ولا دخل لأي إنسان بعملية التصحيح، مع العلم أن عمليات المراجعة، والرصد تتم على مستوى عالي من الدقة، وحتى يحصل كل طالب على حقه، ويتم إعلان قائمة الأوائل في موعدها.

كما أن الامتحانات عُقدت بنظام البابل شيت الإلكتروني، حيث أن الأسئلة تأتي على أربعة نماذج أ، ب، ج، د، بحيث يتسلم الطالب أحد النماذج الأربعة وليكن النموذج أ ، وسيكون له كود مخصص لورقة الأسئلة، يجب كتابته في البابل شيت، مع كتابة رقم النموذج أيضًا، حتى يكون النموذج المخصص للأسئلة مطابق لنموذج البابل شيت.

رابط استخراج نتيجة الثانوية العامة

يستطيع الطلاب معرفة نتيجة امتحان الثانوية العامة من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وذلك فور إعلانها، يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي.
  • تسجيل كافة البيانات المطلوبة وهي الاسم رباعي، رقم الجلوس، البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف.
  • كما يجب على الطالب تحديد شعبته سواء العلمية أو الأدبية، وتحديد المحافظة.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  الشروط الواجب توافرها في الطالب الراغب لتقديم تظلم في امتحانه بالدور الأول، كما أوضحت أنه بإمكان الطالب تقديم التظلم بعد ١٥ يوم من ثاني يوم لإعلان نتائج الثانوية العامة، بحيث:

  • يبدأ الطالب بتقديم طلب التظلم، ويحدد المادة المراد التظلم في نتيجتها.
  • يتم الاتفاق على موعد الاطلاع على النتيجة إلكترونيا.
  • يتم تحصيل مبلغ ٣٠٠ جنية عن كل مادة يريد الطالب التظلم فيها.
  • إذا كان للطالب درجات يستحقها بالفعل، يتم إخباره بنتيجة التظلم، ويسترد رسوم التظلم إلكترونيا.
  • يبدأ المراجع بتجميع الدرجات الموجودة على نموذج الإجابة، كما يمكن للطالب إبداء ملاحظاته من خلال كتابتها في المكان المخصص لذلك.
  • تعتمد النتيجة في النهاية من قبل وزير التربية والتعليم، أو نائب رئيس عام الامتحانات لتنظيم الأعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

ختاما قدمنا لكم موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، وبيان لكيفية عمل التظلمات، متمنيين لأبنائنا الطلاب النجاح والتوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.