التخطي إلى المحتوى
موعد افتتاح Expo 2021 دبي تعرف على أجنحة معرض إكسبو دبي وأهم الدول المشاركة
أهمية Expo 2020

مع اقتراب موعد افتتاح Expo 2021 تستعد دولة الإمارات العربية على قدم وساق لاستقبال حدث عالمي وهو ما يعكس أهمية Expo 2020  فهو عبارة عن معرض دولي ومحفل عالمي إذ أنه بمثابة أكبر ملتقى ثقافي في العالم كله، نظراً لأنه يجذب ملايين الزوار من كل أرجاء العالم هذا ومن المنتظر أن تكون بداية حفل افتتاح المعرض في الإمارات 30 سبتمبر الحالي حتى ينتهي في 31 من مارس 2022، ويُصنف بأنه الأول من نوعة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا.

موعد افتتاح Expo 2021

يحظى معرض إكسبو بأهمية ثقافية وحضارية لا تضاهى، حيث يجذب ملايين الزوار من كل أرجاء العالم نظراً  لاشترك الكثير من الدول بما في ذلك الدول والمنظمات المتعددة الأطراف فضلاً عن الشركات العالمية، وسوف يكون الافتتاح في 1 اكتوبر 2021 ويستمر إلى 31 مارس 2022، هنا رابط تذاكر اكسبو دبي.

يمتد معرض إكسبو على مدار 6 سنوات بإمارة دبي حيث يتم تقديم فيه أفضل ما ينتجه العقل البشري من كل أنحاء العالم، حيث يحتضن أحدث وأفضل عروض الموسيقى والغناء وأحدث ما وصل إليه العالم من تقنيات حديثة فضلاً عن فنون العمارة وغيرها من العروض الثقافية المتنوعة في كل أنحاء العالم، وهو ما يتيح فرصة للجميع للاستمتاع بأجواء غير عادية كل ليلة حتى اليوم الأخير من انتهاء المعرض.

الجدير بالذكر أن هذا المعرض هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط جنوب آسيا وشمال أفريقيا، وذلك منذ إقامة المعرض الكبير الذي كان عام 1851، والجدير بالذكر أنه في عام 2013 نجحت الإمارات العربية المتحدة في الحصول على حق تنفيذ معرض إكسبو الدولي بدبي.

أجنحة المعرض  وأبرز الدول المشاركة فيه 

على صعيد آخر، يتكون معرض إكسبو من  أجنحة مختلفة منها:

  •  الجناح الأول وهو خاص بالمنظمات الدولي ومنظمات المجتمع المدني وهي المخولة بإعطاء الفرصة للاطلاع على طرق عمل هذه المنظمات التي تواجه التحديات على المستوى العالمي.
  •  أما الجناح الثاني فهو من الأجنحة الخاصة وهو عبارة عن تجربة تجمع بين التعليم والتشويق والإثارة والترفيه.
  • القسم الثالث هو خاص بأجنحة الشركاء لدولة الإمارات العربية والذين نجحوا في تنظيم المعرض، إذ يتم عرض الإنجازات والابتكارات في شتى المجالات، ومن الدول المشاركة في هذا الجناح مصر والسودان واليمن وسوريا وسلطنة عمان والسعودية والبحرين وغيرها من الدول العربية.
  • أخيراً، هناك جناح يضم 192 دولة من كل مكان في العالم ولأول مرة في تاريخ معرض إكسبو سيكون لكل دولة حق في مشاركة جناحها الخاص لاستكشاف المزيد عن ثقافتها وحضارتها.
  • من بين الدول المشاركة في معرض إكسبو دبي 2020 مصر والبحرين والجزائر وغانا وتشاد والتشيك وإثيوبيا وإسرائيل والجابون وفرنسا وألمانيا، والأرجنتين واستراليا وبلجيكا وغيرها من الدول في كل أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *