التخطي إلى المحتوى
موعد الاجازة المطولة و البرتوكولات الوقائية للعودة إلى المدارس
موعد الإجازة المطولة

أصدرت  التعليم في المملكة العربية السعودية إعلانًا بشأن موعد الاجازة المطولة في جميع مراحل التعليم بالإضافة إلى ذلك، يتم تضمين عطلات نهاية الأسبوع أيام العطل الجديدة المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم في العام الدراسي 1443-1444 تمتد العطلة التي أعلنت عنها وزارة التعليم من أربعة إلى ثلاثة أيام، يضاف منها يوم أو يومين عطلات نهاية الأسبوع أيام السبت والجمعة وسوف نتعرف على جميع المعلومات اللازمة عن هذا الموضوع.

موعد الاجازة المطولة

تم تمديد تاريخ نهاية الأسبوع من الأحد 3 نوفمبر 1443، واستمر حتى يوم الاثنين 3 ديسمبر 1443وتكون عطلة نهاية الأسبوع الممتدة عطلة جديدة لأن وزارة التعليم أدرجتها في العام الدراسي الجديد 1443 هـ.

أعلنت وزارة التعليم بدء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 1443 هـ في 21/1/1443 هـ الموافق 29 أغسطس 2021 م.

مدة الإجازة

موعد الإجازة المطولة
موعد الاجازة المطولة

عطلة نهاية الاسبوع هذه طويلة جدا وهي مقياس طورته المملكة العربية السعودية من نظام التعليم الحديث المطبق في هذا العام الدراسي لأن النظام يزيد من عدد أيام الدراسة ويطول عن الدول / المناطق الأخرى لأنه ليس كذلك فصلين دراسيين، وهي ثلاثة فصول دراسية فلا بد من تمديد الإجازة حتى يحصلوا على قسط كافٍ من الراحة.

وذلك للحيلولة دون ملل الدراسة وتقليل الأداء الأكاديمي، أما بالنسبة لتمديد الإجازة فسيتم إضافة يومان أو حتى يوم واحد إلى عطلة نهاية الأسبوع، ويمكن للطلاب أخذ ثلاثة إجازات أو اثنتين خلال الفصل الدراسي حسب الحالة.

البرتوكولات الوقائية للعودة إلى المدارس

يتضمن برنامج الوقاية إلزام الطلاب والطالبات من جميع الأعمار (12) سنة فأكثر بتلقي جرعتين من اللقاح في جميع المراحل التعليمية لدخول المؤسسات التعليمية.

والإصرار على عدم السماح لطلاب التعليم والتدريب بالكلية الذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل مرتين بالمشاركة، وسيتم تعليق تسجيلهم واعتبارهم غائبين حتى الانتهاء من الجرعة الثانية، بحسب الوزارة.

وبحسب وزارة التربية والتعليم فإن طلاب التعليم العام الذين أكملوا (12) سنة ميلادية يجب أن يتلقوا جرعتين قبل دخول المؤسسة التعليمية، أما الطلاب الذين لا يستطيعون تلقي جرعتين فيعتبرون غائبين حتى الانتهاء من جرعتين من التطعيم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *