التخطي إلى المحتوى
موعد الاختبارات الفترية ١٤٤٣ الفصل الدراسي الثالث حسب التقويم الدراسي بعد التعديل
موعد الاختبارات الفترية ١٤٤٣

موعد الاختبارات يُعتبر من أبرز الأشياء التي تهم الطلاب، وتحديدًا بعد التغيرات المثيرة التي طرأت على التعليم في كافة دول العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، وفي هذا المقال سوف نوافيكم بكافة التفاصيل حول هذا الموضوع.

موعد الاختبارات الفترية ١٤٤٣

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية حول الموعد الذي حددته وزارة التعليم لاختبارات الفترة الثانية داخل مدارس المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1443هـ، وفي هذا الإطار فقد صرحت الوزارة الخاصة بالتعليم في المملكة السعودية بأن الموعد المحدد الخاص باختبارات الفترة الثانية في مدارس المملكة من المقرر له أن يبدأ في يوم 6 /11 لعام 1443هـ.

بداية الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1443

هناك بعض التصريحات التي أعلنت عنها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الفترة الماضية بشأن بداية الاختبارات النهائية للفصل الثاني لعام 2022م، وإليكم أبرز هذه التصريحات كما يلي:

  • أعلنت الوزارة من خلال بيان خاص بها أنه من المقرر أن يتم استئناف الدراسة بعد عطلة عيد الفطر المبارك من يوم 7/10/1443هـ.
  • كما صرحت أنه ستبدأ الإجازة المطولة الأولى في يوم 24 ويوم 25 من شهر 11 لعام 1443هـ.
  • ومن البيانات التي صرحت بها الوزارة أيضًا أنه ستبدأ الإجازة المطولة الثانية في يوم 16 ويوم 17 من شهر 11 لعام 1443هـ.
  • كما صرحت الوزارة من خلال بيانها أن موعد نهاية الفصل الثالث سيكون في يوم 1/12/1443هـ.

عودة الدوام الصيفي للمدارس بالسعودية

يرغب الكثير من الناس في معرفة الموعد المحدد لعودة الدوام الصيفي بالمدارس السعودية، وعودة الطلاب مرة أخرى إلى مقاعدهم وذلك بعد منحهم إجازة خاصة بعيد الفطر المبارك، وفي هذا الإطار فقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بشأن موعد ابتداء الحصص المدرسية والتي من المقرر أن تبدأ في مدارس البنين من الساعة السابعة والربع، على أن تتم في تمام الساعة السابعة في مدارس البنات.

وقد أوضحت الوزارة أن موعد الذهاب والحضور للمدرسة سيكون من الساعة السادسة والنصف وسينتظر الطلاب حتى حضور الطابور المدرسي ثم البدء في مواعيد الحصص، على أن تكون المدة التي ستستغرقها الحصة هي 45 دقيقة فقط ولا تزيد عن ذلك حتى يكون هناك متسع من الوقت الفاصل بين الحصة والأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.