موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني وفقأ للتقويم الدراسى المعتمد من وزارة التعليم السعودية

موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني ويعتبر  هذا هو أحد أكبر اهتمامات كل من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، ويجب أن نلاحظ أن الوزارة قامت بإجراء العديد من التعديلات والتغييرات للعام الدراسي الحالي حيث  تمت استعادة نظام الدوام الكامل لمختلف مستويات التعليم وتطبيق الشروط الصحية الصارمة. على سبيل المثال، تلقي جرعات من لقاح كورونا والتأكيد على سلامة الطلاب، وعلى ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي، إضافة إلى ذلك، شمل التغيير أيضًا تقويمًا بمواعيد الاختبارات والعطلات المدرسية للعإجراءحالي. في هذا المقال سنتحدث عن موعد الامتحانات النهائية والفصل الدراسي الثاني وآلية إجراء الامتحانات.

موعد الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443

يبحث العديد من الطلاب السعوديين وأولياء أمورهم عن موعد الامتحان النهائي للفصل الدراسي الثاني لعام 1443. وأنشأتها وزارة التربية والتعليم السعودية، مع الحرص على اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا لضمان سلامة الطلاب. حدث هذا بعد تطوير العديد من المناهج المحدثة لتطوير النظم التعليمية في المملكة العربية السعودية. مع توحيد طريقة العمل والتدريس في المدارس السعودية بجانب هذا فقد قامت الوزارة بتحديد موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني وذلك على النحو الآتي: –

تبدأ الامتحانات يوم الأحد السادس والعشرين من شهر رجب 1443 هـ. يوافق السابع والعشرون من فبراير 2022 م، علما أن الامتحانات ستستمر لمدة عشرة أيام تنتهي في السادس من شعبان الموافق التاسع من مارس.

موعد إجازة الترم الثاني

بمجرد اجتياز الطلاب لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، سيتم منحهم إجازة من جميع مدارس المملكة، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في التقويم الأكاديمي. حيث تبدأ العطلة المدرسية في يوم 6 من شهر شعبان 1443 والذي يتوافق مع اليوم 10 من شهر مارس 2022 حيث تستمر تلك العطلة 10 أيام كاملة ويبدأ بعدها الفصل الدراسي الثالث.

آلية الاختبارات النهائية 1443 الفصل الثاني في السعودية

وقد صرحت  وزارة التربية والتعليم السعودية في بينا لها  ، إنه تمت الموافقة على خط سير إجراء الاختبارات النهائية ، حيث من المقرر إجراؤها عن بُعد. وذلك من خلال منصة مدرستى الإلكترونية ،ويتم تحديد موعد ذلك من بداية الساعة الرابعة عصراً. وذلك وفق جداول الامتحانات المعلنة لجميع طلاب المرحلة الابتدائية للعام الحالي 1443 لضمان سلامتهم من الإصابة بالوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

2 تعليقات
ام سعد

ي الله عن بعد ابتدائيه

يارا حميد محمد محمد ?

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تكفون خلوها عن بعد الابتدائيه الاولى مخاليط كرونا ٩???????????خلوها عن بعد علشان الطلبات مصابات في الكرونا في طبرجل حافظو على صحتنا ??