التخطي إلى المحتوى
كم باقي علي موعد الاختبارات النهائية 1443-1444 و هل سوف يتم عقدها عن بعد ؟

تم الإعلان عن موعد الاختبارات النهائية 1443 وهي اختبارات يتم عقدها بعد انتهاء السنة الدراسية، وهو اختبار يكون موعدة قبل الإجازة الفصلية حيث حددت الوزارة أن الإجازة الفصلية سوف تستمر لمدة ١٠ ايام فقط بعد انتهاء الفصل الدراسي، وبالطبع أن الطلاب الان يستعدون بشكل كبير للاختبارات عن طريق المذاكرة و حضور كافة الفصول الدراسية.

موعد  الاختبارات النهائية 1443

قد حددت وزارة التعليم السعودية عدد الاختبارات التي يجب أن يخضع لها الطلاب حيث أن عددها هو 3 اختبارات نهائيه، وعن طريق إجراء هذه الاختبارات يتم تحديد مستوى الطالب وتحديد نقاط الضعف لديه حتى يتم تقويتها فيما بعد.

الاختبارات النهائية والتقويم المدرسي

كذلك يتم من خلال الاختبارات قياس مدى فهم الطلاب المناهج التعليمية، كما أن الاختبار يعتبر  أفضل طريقة يمكن من خلالها قياس مدى تحصيل التلميذ المواد والمناهج الدراسية وكذلك تحديد المستوى العلمي.

 

متى الاختبارات النهائية للفصل الأول 1443

من المقرر أن يتم عقد الاختبارات النهائيه 1443 يوم الاحد الموافق 24 /11/2021 ميلادي والموافق يوم تسعة من شهر ربيع الثاني 1443 هجريا، اما عن موعد الإجازة فهو يوم 25/11/2024، كما تم تحديد مدة عقد الاختبارات وهي 10 أيام وبعد انعقادها يحصل الطلاب على إجازة منتصف العام والتي تقدر بعدد عشر ايام.

هل الاختبارات النهائية عن بعد 1443 ؟

لعل الآن أبرز ما يخطر إلى ذهنك هو هل سوف يتم عقد الاختبارات الدراسية عن بعد أو أنه سوف يتم عقدها بشكل حضوري في المدرسة، حيث بسبب انتشار وباء كورونا في العام الماضي وكذلك في العام السابق له قد تم عقد اختبارات نهاية العام عن طريق الانترنت وذلك للحد من انتشار الفيروس.

في سياق متصل لم يتم تحديد شكل الاختبارات النهائيه او طريقة إجراء الاختبارات حتى الآن وفي حال حدوث أي أمر جديد سوف نقوم فوراً بنشر آخر الأخبار لكم، ولكن من الممكن أن يتم إجراء الاختبارات في المدارس، حيث أن وزارة التعليم السعودية قررت في وقت سابق أن الدراسة سوف تكون حضورية هذا العام وسوف يتم شرح وحضور الطلاب الى المدارس ولن يتم استكمال الدراسة عبر الإنترنت كما سبق.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *