التخطي إلى المحتوى
موعد الاختبارات النهائية للفصل الأول 1443 وموعد الإجازة المطولة للطلاب بالمدارس السعودية
وزارة التعليم السعودية تعلن وموعد موعد الاختبارات للفصل الأول 1443 موعد الإجازة المطولة

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ، موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول “الفصل الأول” ، المقرر إجراؤه يوم الأحد الموافق 14 نوفمبر للعام الجاري 2021 م، والموافق لـ التاسع من ربيع الثاني للعام الهجري الحالي 1443، ونتيجة لذلك فأن فترة الامتحان لجميع المراحل تصل إلى عشرة أيام، يمنح بعدها الطلاب والطالبات إجازة الفصل الدراسي الأول، على أن تستمر الإجازة المدرسية لمدة عشرة أيام أخرى. ثم العودة للدراسة للفصل الدراسي الثاني بشكل عام ، هل ستكون  الاختبارات عن بُعد عبر المنصات التعليمية مثل منصة مدرستي أو الحضور في المدرسة؟ ولكن لم يتم الإعلان بعد عن المسؤول عن إجراء الاختبارات.

موعد الاختبارات للفصل الأول 1443

موعد موعد الاختبارات للفصل الأول 1443

بحسب ما تم الإفصاح عنه من قبل وزارة التعليم السعودي، أن الموعد المحدد لأداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول سيكون يوم الأحد الموافق 14 من نوفمبر لعام 2021،وشددت الوزارة على الطلاب من متابعة القنوات التعليمية عين، والحصص اليومية على المنصة التعليمية مدرستي، كما نوهت لأولياء الأمور من متابعة الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية والتي تتيح للطالب والكوادر التعليمية، وأولياء الأمور جميع المعلومات الخاصة بالخطة الدراسية.

كم باقي علي الاختبارات النهائية

يمكنك معرفة الوقت المتبقي للاختبارات النهائية المجدولة في العد التنازلي بالدقائق والساعات واليوم، من خلال تحديد تاريخ الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي في 23 مايو 2022 في التقويم الميلادي، بينما يكون ذلك في التقويم الهجري هو يوم الأحد 11 شوال لعام 1443 هـ، وكما أوضحنا لكم بقول الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2021 م / 1443 هـ والتي تبدأ في الحادي عشر من شهر شوال الموافق يوم الأحد من عام 1443 هـ ويوم الثالث والعشرين من مايو عام 2022 م، ويتضح أن آخر يوم في نهاية الامتحانات هو الأول من الشهر المقبل يونيو 2022 في التاريخ الميلادي، وسيكون 3-6-1443 في التاريخ الهجري.

هدف الوزارة من عطلة نهاية الأسبوع

عطلة نهاية الأسبوع في الأسابيع الطويلة؛ من أهم قرارات نظام التعليم الجديد الذي أطلقه في المملكة العربية السعودية في بداية العام الدراسي الحاري، كخطوة أولى في الخطة الوزارية و تعمل الوزارة على تضمين تحقيق الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030، في مجال التعليم والتي تتطلب تحسين مخرجات العملية التعليمية وتحسين البيئة الدراسية للطلاب والمعلمين.

موعد إجازة الفصل الأول 2021 – 1443

تعتبر فترة الراحة من الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي من الإجازات التي يتوقعها العديد من الطلاب في جميع مراحل التعليم المختلفة، وذلك من أجل الراحة والاستعداد لبداية الفصل الدراسي الثاني، والذي يبدأ في اليوم الأخير  للامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول ومدتها عشرة أيام فقط، ونتيجة لذلك ستبدأ الإحارة يوم الاثنين الموافق 25-10-2021، وستكون يوم 20 ربيع الثاني 1443 هـ.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *