التخطي إلى المحتوى

يعد مركز قياس من المراكز السعودية الخاصة بتدريب المعلمين على الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية، ووضع البرامج والتدريبات الخاصة بالتعليم السعودي في السنوات المقبلة، لذلك فإن المعلمين دائمًا ما يتبعون ما تقوم به الهيئة من وضع مواعيد الاختبارات التربوية الخاصة بهم للحصول على رخصة مزاولة المهنة في المدارس السعودية، وسوف نتعرف بالتفصيل تحديد موعد الاختبار التربوي للمعلمين كما أعلنه مركز قياس للتدريب وتقويم المعلمين، من خلال سطور هذا المقال.

تحديد موعد الاختبار التربوي قياس

قام المركز الوطني للقياس بتحديد مواعيد اختبار الرخصة المهنية لمزاولة مهنة التدريس في السعودية للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي الجديد 1444، وقد وضعت المواعيد بحيث تكون مناسبة للعام الدراسي، فقد حددته بالربع الأخير من عام 2022م، وذلك لاختبار التربوي من مركز قياس لجميع المعلمين.

كما حددت الاختبارات الأخرى التي تعد شرطًا من شروط الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين، حيث يتم التسجيل في كافة الاختبارات التربوية واختبار التخصص في رابط المركز الوطني قياس.

كيفية التسجيل في الاختبار التربوي من قياس

أعلن مركز قياس للتدريب، عن دليل مرئي للتسجيل في الاختبارات والمقررات لزيادة فاعلية التواصل والخدمات التي يقدمها مركز قياس ومن ضمنها برامج التدريب والتقويم في المركز، هذا الدليل يمكن من خلاله معرفة كيفية التسجيل في الاختبارات التربوية حال إعلان موعد الاختبار التربوي قياس.

الدليل المرئي للتسجيل في الاختبارات والمقاييس
الدليل المرئي للتسجيل في الاختبارات والمقاييس

أما عن خطوات التسجيل في الاختبارات التربوية من قياس، فتتم من خلال:

  1. الدخول على صفحة الملف الإلكتروني للمستفيد في موقع المركز الوطني للقياس.
  2. الضغط على أيقونة سجل الآن.
  3. تسجيل الدخول عبر اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. اختيار نوع المتقدم ( سعودي – مقيم – زائر ).
  5. إدخال رقم الهوية الوطنية للسعوديين أو رقم الإقامة للمقيم أو رقم الحدود للمستقل.
  6. إدخال تاريخ الميلاد.
  7. الضغط على متابعة.
  8. ملء جميع البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك.
  9. ملء البيانات الخاصة بالدراسة ثم بيانات الأمان.
  10. الضغط على أيقونة إرسال الطلب.
  11. يتم تفعيل الحساب عبر الرابط المُرسل على البريد الإلكتروني المُسجل.

الاستعلام عن موعد الاختبار التربوي

يمكن الاستعلام عن الاختبار التربوي واختبارات أخرى من مركز قياس، من خلال الدخول لصفحة حساب قياس على تويتر، حيث يتم تلقي الاستفسارات الخاصة بمواعيد الاختبارات وغيرها من الخدمات التي تقدمها.

كما يمكن التواصل مع حساب العناية بالمستفيدين، لمعرفة كيفية التسجيل وكيفية الدفع الإلكتروني للقبول في الاختبارات وغيرها من الأسئلة التي تهم المعلمين في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.