التخطي إلى المحتوى
موعد انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم و 130 ورشة عمل 2022
موعد انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم و 130 ورشة عمل 2022

موعد انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم تحت رعاية وزارة التعليم السعودية والذي ينطلق في السابع من شهر شوال، وهو من المؤتمرات الهامة التي تشارك بها العديد من الجهات المحلية والدولية، ويعد المؤتمر والمعرض واحد من ابرز التحديات التي تقوم المملكة بها من أجل تطوير التعليم ومواجعة  التحديات المستقبلية ويحمل المؤتمر عنوان ” التعليم في مواجهة الأزمات: الفرص والتحديات” وتهدف المملكة من هذا المؤتمر والمعرض التعرف على الخبرات والتجارب المحلية والدولية التي تثري المنظومة التعليمية في المملكة وتؤدي إلى مخرجات تعليمية جيدة تواكب التطورات العالمية وسوق العمل، سوف نتعرف على أبرز ما تستعد له المملكة في المؤتمر وأهم أوراق العمل وموعد انطلاق المؤتمر الدولي للتعليم.

موعد انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم

تم الإعلان عن موعد انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم يوم الأحد الموافق السابع من شهر شوال الموافق الثامن من شهر مايو 2022. يتم عقد المؤتمر والمعرض في مركز المؤتمرات بمدينة الرياض العاصمة. يشارك في المؤتمر 110 جهة محلية، و152 جهة دولية. يحمل المؤتمر عنوان” التعليم في مواجهة الازمات: الفرص والتحديات”. يشارك في المؤتمر العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات والمراكز العلمية المحلية والدولية. يضم المؤتمر والمعرض ما يزيد على 130 ورقة عمل والعديد من ورش التعليم والجلسات العلمية والمحاضرات. يهدف المؤتمر الدولي للتعليم إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 في تطوير التعليم. وتعزيز الشرامة المجتمعية والدولية في التطوير وبناء الإنسان.

الفرص والتحديات في المؤتمر الدولي للتعليم

يحمل المؤتمر الدولي عنوان الفرص والتحديات التي تواجه التعليم وتطوير المجتمعات ومواجهة الأزمات من خلال التعليم. يتم عقد العديد من الورش التعليمية والجليات التعليمية التي تقام في القاعات الرئيسية لمركز المؤتمرات بالرياض. وتم الإعلان عن بعض برامج المؤتمر ومنها:

  • طرح ما يزيد على 130 ورقة عمل متنوعة يتم مناقشتها من خلال الجلسات ومنها جلسة تحمل عنوان” السياسات التعليمية في ظل التحديات” تحت رعاية معالي وزير التعليم، وعدد من وزراء التعليم العرب.
  • مناقشة العديد من القضايا التعليمية في ظل تحديات الجائحة وانتشار الأوبئة في الفترة الحاليةن وكيف يمكن التعامل معها.
  • عقد العديد من الجلسات لمناقشة القضايا التعليمية ومنها التعليم الإلكتروني في المملكة، وتطوير المناهج.
  • كذلك التجارب الدولية الناجحة واتجاهات الدول الحديثة في التعليم، والتحول الرقمي.
  • تعقد الورش في القاعات الرئيسية من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً طوال فترة المؤتمر.
موعد انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم و 130 ورشة عمل 2022
موعد انطلاق المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم و 130 ورشة عمل 2022

موضوعات المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم

يتم مناقشة العديد من الموضوعات والقضايا التعليمية والتحديات التي تواجهها الدول خلال الفترة الحالية وكيفية استدامة التعليم في ظل هذه التحديات. ومن الموضوعات التي تتم مناقشتها في المؤتمر منها التكيف على المرحلة ما بعد الجائحة. مناقشة مراحل التحول في أنظمة التعليم في العالم. كذلك مناقشة تطبيقات وأبحاث الذكاء الاصطناعي في التعليم. كما يحتوي المؤتمر على بعض الورش التي تناقش المنصات التعليمية وتحديات التعليم. وتجارب الدول في التعليم والتحول الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.