موعد بداية الاختبارات النهائية الترم الاول ١٤٤٤ وفقًا لأخر تعديلات وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من كل فصل دراسي وذلك لأن مواعيد الاختبارات لجميع الفصول الثلاثة قد تم تحديدها بعد أن طرح الآباء بعض الأسئلة، مثل متى سيعملون في الشتاء. الطلاب وما إذا كان يختلف عن جدول العمل العادي وعندما تبدأ الامتحانات النهائية، سنقدم جميع التفاصيل اللازمة حول هذا الموضوع في السطور التالية.

متى تبدأ الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444

أكدت وزارة التعليم أن الامتحان النهائي لجميع مراحل التعليم سيقام في 14 نوفمبر 2022، حسب آخر تقويم لوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، خرجت بالتعاون مع وزارة الصحة، لذلك جميع الاحتياطات لحماية صحة وسلامة طلابنا، وأوضحت وزارة والتعليم مواعيد التقويم الأكاديمي وأن التقويم الأكاديمي يشمل الامتحانات النهائية والعطلات وبدء الحصص، وبعد اجتياز الامتحان النهائي سيحصل الطلاب على 10 أيام راحة حتى نهاية الفصل الدراسي يأخذ هذه بداية الفصل الثاني الحالي لعام 1444.

التقويم الشتوي 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء الفصول الشتوية للطلاب في جميع المدارس. هذا لأننا أعلنا أن الفصول الصيفية ستتحول إلى فصول الشتاء في نهاية أكتوبر في 30 أكتوبر 2022. هذا يتوافق مع التقويم الإسلامي. يبدأ فصل الربيع والشتاء في 4 مايو 1444 في الساعة 6:45 صباحًا ويبدأ الفصل الدراسي الأول الساعة 7:00 صباحًا، لكن الوزارة تنص على أن هذا التاريخ يقع ضمن آخر ثلاث دقائق من شهر مارس، وقد تم توضيح أنه سيتم تبقى حتى 1 من يوافق 22 مارس 2023 هـ بتاريخ 30/8/1444 م، وبعد ذلك سيتغير جدول العمل مرة أخرى إلى الصيف، وستكون قائمة الانتظار الصباحية 6:00:15، وستبدأ الدرجة الأولى الساعة 6:00 وستكون صباحًا: 30 الساعة.

موعد الاختبارات النهائية الترم الاول ١٤٤٤ وفقًا لأخر تعديلات وزارة التعليم
موعد الاختبارات النهائية الترم الاول ١٤٤٤ وفقًا لأخر تعديلات وزارة التعليم

متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني؟

أضافت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية موعد بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي للمستويات التي تبدأ من الأول من ديسمبر (الموافق للعاشر من جمادى الأولى) في 12 أبريل 2022 م والامتحان النهائي 10 أيام وينتهي في 2 مارس 2023.