التخطي إلى المحتوى
موعد بداية المربعانية وانتظار لدخول فصل الشتاء ومراحله هذا العام في السعودية
موعد بداية المربعانية

قد إقترب موعد بداية المربعانية ، ولهذا السبب حرصت هيئة الأرصاد في السعودية بالعمل على تحديد الموعد الخاص بالمربعانية حتى يتم إخبار جميع المواطنين والمقيمين بها، حتى يستعد المواطنين بها ويأخذوا حظرهم أثناء تواجدهم على الطرقات، وقد تعمي المربعانية بأنها فترة زمنية تمر كل عام وتكون عبارة عن مجموعة من الشهور القاسية والباردة  التي قد تمر بها السعودية وقد تم إطلاق هذا الاسم عليها لأنها تظل أربعون يوما.

المربعانية 1443 هجريا

  • تعتبر المربعانية هي فترة 40 يوم تمر بها السعودية كل شتاء، وفي الغالب ما تبدأ في شهر ديسمبر وتطول ليوم 31 من شهر 1.
  • ولهذا فقد تهتم السعودية بالعمل على تحديد الموعد الخاص بهذه المربعانية للعام الحالي 1443 هـ، حتى يكونوا على علم بهذه الفترة الزمنية والعمل على أخذ حذرهم الكامل من هذه الفترة الزمنية.
  • وبالأخص لأن هذه الفترة من الوقت تكون مصاحبة بالكثير من العواصف الباردة التي تسبب تجمد في شوارع ومدن المملكة، وتكون محملة بدرجة صقيع عالية مصاحبة بتساقط الأمطار والثلج على العديد من الأماكن في السعودية.
  • ولهذا فقد يكون من الممكن اتخاذ الحذر التام خلال السفر على الطرق الصحراوية من هذه العواصف التي تهب في هذه الفترة من فصل الشتاء.
  • وتبدأ هذه المرحلة من يوم 22 كانون الأول (_ديسمبر) وتستمر حتى شهر يناير وقد يترقب جميع المواطنين بالمملكة السعودية هذه الفترة بحظر تام وترقب شديد.
موعد بداية المربعانية
موعد بداية المربعانية

ما هي المربعانية

تعد المربعانية هي أول الشتاء في دولة السعودية وقد تطول هذه المدة إلى أكثر من 40 يوم، وقد تبدأ من شهر 12 وتطول حتى شهر 1 من كل عام، وتعرف  هذه المدة من فصل الشتاء بأنها قاسية البرودة وتملئها الرياح والعواصف المختلفة والبرودة وقد تتعرض الحركة الليلية في هذه الفترة إلى الركود التام.

وهذا بالإضافة إلى تواجد الأمطار الغزيرة التي تكون على جميع المناطق والمدن بالمملكة وسقوط الثلج في كافة الأرجاء التي تتساقط على الشوارع والأحياء في المدن، وقد تستغرق هذه المرحلة أكثر من أربعون يوم تبدأ منذ بداية فصل الشتاء في أواخر شهر نوفمر وحتى شهر 1 أو أوائل شهر فبراير.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *