التخطي إلى المحتوى

موعد الاختبارات النهائية 1443 للفصل الدراسي الثالث تبدأ في نهاية شهر ذي القعدة وذلك بعد انتهاء الإجازات المطولة، واختبار الفترة الثانية لأعمال السنة، وقد زادت مدة الدراسة خلال هذا العام في المدارس السعودية، فأصبح الفصل الدراسي مقسما ً إلى ثلاث فصول دراسية وليس اثنين كما كان في الأعوام السابقة ولذلك سوف ينتهي هذا العام الدراسي في وقت متأخر عما سبق.

الاختبارات النهائية ١٤٤٣

يتم تقييم الطلاب كل فصل دراسي على مدى اكتساب المعلومات داخل المناهج الدراسية من خلال الاختبارات في جميع المواد؛ حيث يؤدون اختبار المرحلة الأولى ثم المرحلة الثانية، ويتم رصد الدرجات ورفعها على نظام نور وهي درجات أعمال السنة لكل طالب، تعرف علي التقويم الدراسي 1444، بالإضافة إلى تلك الاختبارات يُعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الثالث في المدارس المختلفة بالنظام الحضوري وذلك لتقييم الطلاب، ويعتبر هذا الاختبار هو الأخير في العام الدراسي 1443 ويحصل الطلاب بعد أداء تلك الاختبارات على إجازة نهاية العام.

متى تبدا الاختبارات النهائيه

تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية لتعويض ما فقده الطلاب من المعلومات العلمية على مدار سنتين من الدراسة بالنظام الإلكتروني من خلال منصة مدرستي وقنوات عين وبعض قنوات التعليم عن بعد التي تبنتها الوزارة خلال العامين السابقين.

وقد أدى الطلاب اختبارات الفصلين الأول والثاني وتم اجتيازهم بنجاح، والآن لا تزال الدراسة مستمرة في الفصل الدراسي الثالث لاستكمال المناهج الدراسية، ويتضمن الفصل الدراسي اثنين من الاختبارات لأعمال السنة واختبار نهاية الفصل الدراسي.

ويتبقى مدة تصل نحو شهر من الآن عن موعد إجراء الاختبارات النهائية والتي ستعقد في المدارس السعودية داخل الإدارات التعليمية المختلفة في العشرين من شهر ذي القعدة.

موعد الاختبارات النهائية
موعد الاختبارات النهائية

موعد الاختبارات النهائية 1443

في نهاية كل فصل دراسي يتم إجراء اختبار للطلاب لتقييمهم على ما درسوه خلال أسابيع الدراسة في الفصل الدراسي، وفي هذا العلم أعلنت الوزارة عن موعد الاختبارات النهائية والتي تبدأ يوم العشرين من شهر ذي القعدة 1443، ويؤديها الطلاب داخل المدارس المختلفة، شرح طريقة التسجيل في موقع نور للطلاب الجدد، بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الثالث للدور الأول والثاني يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي بداية من اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.