التخطي إلى المحتوى
موعد تحديث iOS 15 لهواتف أيفون وموعد نزوله على متجر أبل
الان مؤتمر ابل للإعلان رسميا عن ايفون 13 برو ماكس

أعلنت شركة أبل في مؤتمرها الرسمي أمس الثلاثاء، عن التحديثات الأخيرة ومميزات iOS 15 آي أو إس 15، وكان ذلك في بداية الكلمة الرئيسية في مؤتمر أمس، مما عملت على التطورات الممزة والمتنوعة على مختلف الأجهزة الخاصة بها، حيث شملت مميزات iOS 15 آي أو إس 15تحسينات كبيرة على تطبيق دردشة الفيديو FaceTime تجعله منافسا لتطبيقات الاجتماعات الأخرى.

وتعد الميزة الأساسية والتي لم توفرها أي شركة أخرى، مما لقت شركة أبل استهدافًا كبيرًا من قبل المستخدمين، هذا وبالإضافة لتغييرات كبيرة على إدارة التنبيهات للتركيز أفضل على ما يهم المستخدم، إلى جانب تحسينات على تطبيقات الطقس والخرائط والمحفظة ومتصفح سفاري.

مميزات تحديث iOS 15

  1. تحسينات كبيرة ومميزات جديدة لتطبيق FaceTime، وذلك من خلال أن يحصل تطبيق دردشة الفيديو فيس تايم FaceTime في iOS 15 على تحسينات كبيرة والعديد من المميزات الجديدة التي تجعله منافسا لتطبيقات اجتماعات الفيديو مثل Zoom وغيرها، وهو الامر التي يضيف العديد من المميزات الأخرى.
  2. دعم ميزة الصوت المكاني Spatial audio: وهو ما يتيح تجربة طبيعية أكثر في أثناء إجراء مكالمات الفيديو عبر فيس تايم، والعمل على استقبال التنبيهات والرسائل المختلفة في هذا التحديث الجديد، مما يدعم جميع هواتف ايفون13.
  3. إضافة العرض الشبكي Grid Viewويكون عرض الأشخاص المشاركين في مكالمة فيس تايم FaceTime في مربعات بنفس الحجم على الشاشة، وهو ما يوفر إمكانية إجراء محادثات أفضل مع مجموعة أكبر من المستخدمين، مع تمييز المتحدث تلقائيا للتعرف دائما على من يتحدث، وبذلك فيمكنه اجراء المكالمة الصوتية أو اغلاقها في أي وقت هو محبب له
  4. عزل أصوات الخلفية: لتقليل الضوضاء في الخلفية في أثناء إجراء المكالمات، مع وجود وضع باسم Wide Spectrum يعيد الأصوات المحيطة عندما يكون هناك موسيقى أو أصوات هامة في الخلفية على سبيل المثال.
  5. جدولة مكالمات الفيديو: جدولة مكالمات الفيديو عبر FaceTime والحصول على رابط فريد لمشاركته مع الأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل عبر تطبيقات البريد والرسائل أو حتى واتساب، بحيث يمكن الإنضمام للمكالمة بسهولة بمجرد الضغط على الرابط.

ومن المنتظر أن يكون أول انطلاقها لأيفون 13 يوم 24 سبتمبر من الشهر الجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *