التخطي إلى المحتوى
موعد حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر بعد تطويره 2021
موعد حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر

طريق الكباش واحد من أهم مناطق الآثار في الأقصر الذي تهتم به وزارة الآثار وتعمل على تطويره كواحد من أهم المعالم السياحية التي تجذب الزائرين من كل دول العالم ولذلك فقد عملت الوزارة على تطويره خلال الفترة السابقة ليتم افتتاحة في حفل كبير كما تم الإعلان عن ذلك من قبل المسؤولين يضاهي مشهد احتفالية موكب المومياوات.

موعد حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر

على الرغم من الإعلان من قبل عن موعد افتتاح طريق الكباش بعد الانتهاء من الترميم وهو يوم اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون يوم الرابع من شهر نوفمبر، إلا أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من الترميمات والأعمال المتعلقة بطريق الكباش وسوف يتم تحديد الموعد في منتصف هذا الشهر نوفمبر 2021، حيث يتم الإعداد لحفل كبير يضاهي ما تم القيام به في حفل نقل المومياوات الملكية.

موعد حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر
موعد حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر

طريق الكباش الجديد

تحت شعار” لا صوت يعلو فوق صوت المعركة” للانتهاء من الترميمات الخاصة بطريق الكباش والعمل على التجهيز لاحتفالية كبرى تبهر العالم كما تم في حفل نقل المومياوات الملكية من قبل في القاهرة.

  • الحدث اليوم من الأقصر بافتتاح طريق الكباش الذي يربط بين معبد الكرنك شمالا ومعبد الأقصر جنوباً بمسافة تصل إلى 2700 متر.
  • عدد الكباش على جانبي الطريق والتماثيل التي تزين الممشى 1059 تمثال منها تماثيل لأبو الهول.
  • يتم إضافت المؤثرات العديدة ومنها الإضاءة على جانبي الطريق ، مع رصف الطريق بالحجر الرملي.
  • استعدادات مبهرة تقوم بها وزارة الآثار لكي تقدم للعالم أحدث طريق يربط بين عبق التاريخ كما يربط الماضي بالحاضر بما يجذب السائح.
موعد حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر
موعد حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر

افتتاح طريق الكباش الجديد

سوف يتم افتتاح طريق الكباش الجديد وسط أجواء احتفالية كبيرة تعد لها وزارة الثقافة يتم من خلالها تجسيد احتفالات عيد الأوبت وهو عيد مصري قديم، كذلك ذكرى زواج آمون من المعبودة أمونت الذي تخرج فيه الزوارق المقدسة من معبد الكرنك وسوف يتم تجسيد هذا المشهد مرة اخرى مع مصاحبة الموسيقى والرقص والغناء والاحتفالات بكل أشكالها في نوع من محاكاة هذا المشهد المبهر.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *