التخطي إلى المحتوى
موعد سفر حجاج القرعة في مصر وأولى الرحلات التي تنطلق عبر شركة مصر للطيران 2022
موعد سفر حجاج القرعة 
موعد سفر حجاج القرعة في مصر ومتابعة الأخبار التي تقوم وزارة الداخلية المسؤولة عن حج القرعة والتي تقوم بتنظيم الرحلات وتتابع الوفود التي تنطلق من مصر إلى الأراضي الحجازية لاداء شعيرة الحج لهذا العام، وقد انتهت وزارة الداخلية من استقبال الفائزين لاستكمال الإجراءات وسداد الرسوم التي تصل إلى 94 ألف جنيه للحاج عبر منافذ الوزارة وذلك في التاسع من شهر يونيو، وتستعد الوزارة لإرسال أول الأفواج من الحجاج وفق الضوابط التي اعتمدتها المملكة وأعلنت عنها في السابق ، وقد حددت اعداد الحجاج من الداخل والخارج بمليون حاج مما أثر على حصة مصر من الحجاج لهذا العام والتي وصلت في مواسم سابقة إلى مائة ألف حاج. سوف نتعرف على موعد سفر أولى أفواج حجاج القرعة من مطار القاهرة وأهم التعليمات التي اصدرتها للحجاج.

موعد سفر حجاج القرعة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن موعد انطلاق أولى الرحلات الخاصة بحجاج القرعة والتي انتهت من الاستعدادات الخاصة بهم، والعمل على توفير كافة الخدمات التي تساعد على رحلة مطمئنة وموفقة لحجاج بيت الله الحرام. تنطلق اولى الرحلات يوم الرابع والعشرين من شهر يونيو 2022. تستمر الرحلات حتى الثاني من شهر يوليو 2022. يبدأ انطلاق الرحلات الخاصة بالحجاج من محافظات الوجه البحري. يتم نقل الحجاج عبر مطار القاهرة وعلى متن شركة مصر للطيران لكافة رحلات حجاج وزارة الداخلية.

موعد سفر حجاج الجمعيات والسياحة

  • تشمل رحلات الحج المسيرة من مصر ثلاث جهات هي حج القرعة التابع لوزارة الداخلية.
  •  تقوم الوزارة بتنظيم كافة الرحلات وتأمين الحجاج وإرشادهم خلال الحج.
  • ثم حج الجمعيات التابع لوزارة التضامن والتي تقوم بتوفير الحج ما يزيد عن تسعة ألاف حاج خلال هذا الموسم وتبدأ أولى الرحلات يوم الرابع والعشرين من الشهر.
  • ثم الحج السياحي والذي تقوم به شركات الحج المعتمدة والتابعة لوزارة السياحة وتصل تكاليفه بدء من 94 ألف جنيه وحتى 175 ألف جنيه.
  • تتراوح مدة الحج بين 21 غلى 23 يوم وتقوم شركة مصر للطيران بنقل الحجاج في حج القرعة والجمعيات وبعض من حجاج السياحة.
موعد سفر حجاج القرعة 
موعد سفر حجاج القرعة

ضوابط الحج لهذا الموسم

قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن تعليمات هامة يتم العمل بها قبل وبعد السفر ومنها شروط الحج لهذا الموسم التي تم الفرز على أساسها ومنها:
أن يكون المتقدم للحج لا يزيد عمره عن 65 عام.
ان يكون قد تلقى التحصينات اللازمة ضد الفيروسات.
يتم القيام بفحص pcr قبل السفر بمدة لا تزيد عن 72 ساعة.
كما أكدت على الالتزام بكافة الضوابط التي اعلنت عنها المملكة.
الالتزام بالضوابط الصحية وتوفير الشهادات اللازمة والتصاريح مع الحاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.