التخطي إلى المحتوى
موعد صرف التأهيل الشامل في المملكة السعودية.. وماهي الخطوات اللازمة للاستعلام
موعد صرف التأهيل الشامل

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية البدء في تحديد موعد صرف التأهيل الشامل في المملكة العربية السعودية، كما أكدت الوزارة أنه سوف يتم تحديد القيمة بناءً على نسبة ظروف الإعاقة الموجودة في الأسرة السعودية والحالة المعيشية التي تمر بها الأسرة.

موعد صرف التأهيل الشامل في المملكة العربية السعودية

قامت المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة التنمية الاجتماعية عن إصدارها اليوم قرار بموعد صرف التأهيل الشامل بالممملكة السعودية و الذي من المقرر أن يتم الصرف اليوم الأربعاء الموافق 26 من يناير 2022 مـ.

كما أعلنت الوزارة أن هناك العديد من الشروط التي إذا توافرت في الأسرة تكون مستحقة لمبلغ التأهيل، و من بين الشروط التي من خلالها تستطيع الأسرة الحصول على الدعم أو مبلغ التأهيل ما يلي:

  •  الأسرة التي يوجد بها شخص يعاني من إعاقة سمعية أو بصرية أو إعاقة في النطق ستحصل على بدل تأهيل شامل قدره 4000 ريال سعودي.
  • بينما يتلقى أفراد الأسرة دعماً تأهيلياً شاملاً في حالة إصابة أحد أفراد الأسرة بعيوب خلقية وأمراض خطيرة مثل الروماتيزم وأمراض القلب وتلين العظام يتم تقديم دعم بقيمة 10000 ريال سعودي.
  • المواطنون الذين خضعوا لعملية بتر أو يعانون من شلل ثلاثي سيحصلون على مساعدة تأهيل شاملة مستحقة بقيمة 14000 ريال سعودي.
  •  قيمة المساعدة المقدمة من خلال التأهيل الشامل لمرضى الشلل الرباعي حوالي 20000 ريال سعودي.

الخطوات اللازمة للاستعلام عن التأهيل الشامل برقم الهوية

هذا وقد أعلنت الوزارة أنه يمكن أن يتم الاستعلام عن مبلغ التأهيل الشامل المقدم من وزارة التنمية الاجتماعية بواسطة رقم الهوية، وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة واتباع الخطوات التالية:

  • القيام بتسجيل الدخول أولاً على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التنمية الاجتماعية.
  •  تسجيل كافة البيانات الشخصية وبيانات العائلة كعدد أفراد الأسرة ونوع الإعانة المطلوبة وغيرها من البيانات.
  • اتباع الخطوات المطلوبة كإجراءات أساسية للحصول على المبلغ التأهيلي بصورة صحيحة.
  •  في الخطوة الأخيرة يتم الضغط على كلمة عرض، ومن هنا سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة بها كل المعلومات الشخصية الخاصة بك وبالأسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.