التخطي إلى المحتوى
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الأولى للمستحقين الجدد
وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الأولى، وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن صرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور يتم بشكل تدريجي من خلال إرسال رسائل للمتقدمين لصرف المعاشات مؤكدة أنها ستعمل على توحيد موعد الصرف بالنسبة للمستفيدين أو المستحقين للمرة الأولى.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال رسالة تم إرسالها للمستفيدين أن قبول طلب المعاش تم قبوله وأن الصرف سيتم بداية من الأسبوع القادم بالنسبة للمستفيدين الجدد أو المستفيدين السابقين بالتدريج.

يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية أكدت أنها ستعمل على توحيد مواعيد صرف معاش الضمان الاجتماعي ليصرف في الشهر التالي من صدور قرار الطلب وأكدت أنها ستعمل على توحيد تواريخ الصرف للضمان الاجتماعي للمستحقين الجدد والمستفيدين كذلك السابقين بشكل تدريجي حتى تحديد موعد موحد لصرف الضمان الاجتماعي.

يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية ستقوم بإعلان نتائج صرف الضمان الاجتماعي المطور من خلال إرسال رسائل نصية بشكل تدريجي لكل المتقدمين والمستحقين للضمان الاجتماعي المطور خلال الفترة المقبلة وذلك لكل المستحقين في الضمان الاجتماعي المطور.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حددت من خلال موقعها عددا من الشروط للحصول على الضمان الاجتماعي المطور وأهمها.

  • أن يكون الموظف حاملا للجنسية السعودية وأن يكون مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، ويستثني من ذلك المرأة غير السعودية المتزوجة من رجل يحمل الجنسية السعودية أو الأرملة أو المطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديين.
  • كذلك يستثني الأبناء للمرأة الأرملة أو المطلقة من زوج غي سعودي.
  • كما يتم إستثناء الأيتام والأرامل من ذوات الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة والذين يملكوا بطاقات للتنقل والمختلفة وبشكل كبير.
  • يجب أن يقل دخل الموظف عن الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال سعودي للموظف وكذلك 550 ريال سعودي لكل فرد من أفراد أسرته.
  • يجب أن تنطبق على الموظف كافة معايير امتلاك الثروة المحددة وأن يكون الموظف مسجلا لكل العقارات التي يحصل عليها بشكل كبير.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *