التخطي إلى المحتوى
موعد صرف حافز بعد الاهلية 1443 تعرف على ميعاد نزول Hafiz لشهر أكتوبر للمستفيدين
موعد صرف حافز بعد الاهلية 1443 تعرف على ميعاد نزول Hafiz لشهر أكتوبر للمستفيدين

ما هو برنامج حافز المقدم من المملكة العربية السعودية

يعد برنامج حافز هو برنامج إنساني يساعد جميع العاطلين داخل المملكة في الحصول على العمل أو إحدى الوظائف المناسبة حيث ينقسم البرنامج إلى قسمين :-

  • القسم الأول يسمى حافز البحث ومن خلاله يقوم الفرد بدفع مبلغ شهري حوالي ألفي ريال سعودي يتم بعدها حصول الشخص على بعض الدورات التدريبية التي تؤهله للحصول على أعلى فرص الحصول على وظيفة تناسبه وفقًا لشروط وضوابط معينة.
  • القسم الثاني يسمى بـ “حافز صعوبة الحصول على عمل” حيث في هذا القسم يتم منح الأشخاص مبلغ يشبه الراتب الشهري لمدة سنة كاملة حيث يتم منحهم دعم يصل إلى ألف وخمسمائة ريال سعودي لمدة أربع شهور، ثم يزداد الدعم ليصل إلى 1250 ريال سعودي في الأربعة أشهر التاليين وأخيرًا في الأربع شهور الأخيرة يكون الدعم حوالي 1200 ريال سعودي وهذا القسم خاص بالمواطنين السعوديين الذين انتهوا من حافز البحث ولم يحصلوا على وظيفة بعد.

موعد صرف حافز بعد الاهلية

لمعرفة موعد صرف حافز بعد تأهيله للحصول على البرنامج :-

  • بعد تسجيل المواطن السعودي في برنامج حافز حيث تستغرق مدة التسجيل حوالي شهر ثم بعدها يستغرق المواطن شهرين حتى يتم التأكد من الاستحقاق ويستغرق الأمر كله حوالي الثلاث شهور وبعدها يكون المواطن مؤهل بشكل تام للحصول على دعم البرنامج.
  • تأكد المواطن من إدخال البيانات الخاصة به كاملة وصحيحة لأن حصول أي خطأ أو نقص في تسجيل البيانات قد يعرّضه للرفض ولن يستطيع الحصول على الدعم.

ميعاد نزول Hafiz لشهر أكتوبر للمستفيدين

يتم صرف راتب حافز ومستحقين اليوم الثلاثاء الموافق 5 من شهر أكتوبر، ويوافق بالهجري 28/2/1443هـ بناءً على المواعيد الثابتة لصرف الرواتب لمستحقي الدعم، وفي حالة إدخال البيانات صحيحة، ولم يتسلم المواطن رسالة توضح استحقاقاته يمكنه الاتصال على رقم 920020301 للاستفسار عن أي سبب خاص باستحقاق المواطن لبرنامج حافز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *