التخطي إلى المحتوى
موعد صرف حساب المواطن بالهجري 1443 الدفعة 50 والبدء في إيداع الدعم المُخصص لشهر يناير 2022
موعد صرف حساب المواطن بالهجري 1443 الدفعة 50

برنامج حساب المواطن هو بالكاد من أهم البرامج التي تم إطلاقها بالمملكة العربية السعودية، فهو البرنامج الذي يختص بتقديم الدعم لكافة الأسر ذات الدخل المتوسط أو الدخل المنخفض، وذلك بالإضافة إلى أن هذا الدعم موجه أيضاً للفئات التي أصابها بعض المخاطر نتاجاً للتوسعات الاقتصادية داخل المملكة، وفيما يلي وعبر هذا التقرير سوف نقدم لكم موعد صرف حساب المواطن بالهجري 1443 الدفعة 50.

متى ينزل حساب المواطن الدفعة 50 يناير 2022؟

بالأمس قام برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Twitter بالإعلان عن البدء في إيداع الدفعة 50 من حساب الموطن لشهر يناير 2022 / شهر جمادى الأخرى 1443 وسوف يستمر الإيداع حتى نهاية اليوم الإثنين 10/1/2022 مـ الموافق 7/6/1443 هـ.

بدء إيداع الدعم المُخصص لشهر يناير للمستفيدين

أوضح البرنامج على حسابه الرسمي أيضاً أنه تم البدء في إيداع مبالغ الدعم قفي حسابات الأشخاص المستفيدين من هذا الدعم، وكافة المتقدمين الذين أنهوا استكمال الإجراءات الخاصة بالتقديم على “دعم حساب المواطن”، وجدير بالذكر أنه تم التوضيح على المبلغ الذي تم إيداعه للشهر المُنصرم ديسمبر 2021 وقد بلغ 1.9 مليار ريال سعودي، وذلك بعدما بلغ عدد مستفيدي الخدمة إلى 10.5 مليون شخص داخل المملكة.

أما بالنسبة لمبالغ التعويض التي تم دفعها من قِبل برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية للدفعة السابقة الـ49 فقد تخطت الـ29 مليون ريال سعودي، وبذلك وعند النظر إلى مبلغ التعويضات الذي تم دفعه للمستفيدين نجده قد بلغ 921 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما قام برنامج حساب المواطن بتقديمه 109 مليار ريال سعودي.

كيفية تقديم اعتراض مالي في حساب المواطن

ما هو الاعتراض المالي حساب المواطن؟ هو عبارة عن تقديم طلب يقوم به المستفيد من الدعم لمراجعة النتائج الخاصة بالاستحقاق، ويتم ذلك عبر منصة حساب المواطن الإلكترونية، ويتشرط أن يقوم الشخص بتقديم الاعتراض المالي الدفعة 50 قبل مرور 90يوم بعد أن تم إصدار النتيجة الخاصة بالاستحقاق.

طريقة الاعتراض على نتائج الأهلية حساب المواطن 1443

  • أولاً سوف يقوم المستخدم بالتوجه إلى المنصة الرسمية لبرنامج “حساب المواطن“.
  • بعد ذلك يجب القيام النقر على تبويب “إدارة الحسابات”.
  • يتنبع الخطوة السابقة النقر على أيقونة “تاريخ الاستحقاق”.
  • حال عدم وجود أهلية الاستحقاق للمستخدم سوف نجد عوامل رفض تقديم الدعم والأسباب.
  • سوف يقوم المستخدم في الخطوة التالية بالضغط على خيار “رفع الاعتراض”، ومن ثَم إدخال جميع البيانات المطلوبة في حقولها المُخصصة.
  • في الأخير سوف يقوم المستخدم بالضغط على تبويب “إرسال”.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *