التخطي إلى المحتوى
موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة الجديدة لهذا الشهر
صرف دعم حساب المواطن

موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة الجديدة لهذا الشهر والتي ينتظرها المواطنين كل شهر من أجل صرف المبلغ المالي المستحق لهم من قبل الدولة من أجل مساعدتهم على مواجهة الظروف القاسية التي يمرون بها، حيث تقوم الدولة بمساعدة المواطنين تحت خط الفقر أو الغير قادرين على العيش في صرف مبالغ مالية والذي يتحدد موعده من قبل الدولة كل شهر جاري.

موعد صرف دعم حساب المواطن لهذا الشهر

  • ينتظر المواطنين كل شهر موعد صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن، حيث تعتبر هذه هي الدفعة رقم 43 من شهر يونيو المقبل، إذ أنه من المقرر إيداعها خلال عشرةً أيام.
  • وعلى حسب النظام المتبع في الإيداع فإن برنامج حساب المواطن سيقوم بإيداع دفعة جديدة للمواطنين خلال الساعات الأولى من صباح يوم الخميس والموافق 10 يونيو القادم مما يعني أن موعد الصرف سيكون بعد أسبوعين تقريباً من الآن.
  • يتم صرف دعم حساب المواطن خلال اليوم العاشر من الشهر الميلادي، كما يمكن تقديم يوم الصرف ليوم قبله أو تأخيرة ليوم بعده في حال مصادفة يوم 10 من الشهر إجازة رسمية.

تفاصيل الدفعة الـ 42

خلال وقت سابق قام برنامج حساب المواطن بإيداع 1.9 مليار ريال سعودي من أجل شهر مايو للمستحقين في صرف هذه الدفعة، إذ بلغ عدد المتابعين المستوفيين لمعايير الصرف للدفعة الثانية والأربعين “10.4” ملايين متابع ومستحق، بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة كأثر رجعي عن الدفعة السابقة 30 مليون ريال سعودي، وأصبح إجمالي ما قام البرنامج للمستحقين منذ بدايته 95.7 مليار ريال سعودي من بينها 734 مليون ريال تعويضات لدفعات سابقة.

متوسط دعم الأسرة الواحدة

وضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن السلطان القحطاني بأن 76% من المستحقين حصلوا على الدعم من هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1053 ريال سعودي، وبلغ عدد أرباب الأسر أكثر من “مليوني” رب أسرة نسبتهم 93% وعدد التابعين أكثر من 8.2 مليون مستحق، أما المستقلين الذين حققوا معايير الاستفادة من الدعم بلغ عددهم أكثر من 164 ألف مستفيد، بينهم 7% من المستفيدين الحقيقيين من برنامج حساب مواطن للدعم المالي للمواطنين كل شهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *