التخطي إلى المحتوى
موعد صرف راتب التقاعد لشهر ديسمبر.. وما هي حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين؟
موعد صرف راتب التقاعد لشهر ديسمبر

قامت المؤسسة للتقاعد بوضع خطة زمنية لصرف الرواتب بالاتفاق مع وزارة المالية لهذا الشهر، لأنه يتسائل الكثير من المواطنين في المملكة كم باقي لصرف المعاشات التقاعد، ولهذا سوف نجيب عليه في السطور القادمة، بالتفصيل بحسب ما أكدت علية الوزارة المالية في المملكة العربية السعودية.

كم باقي على صرف راتب التقاعد

موعد صرف تلك هذه الرواتب من أهم المواعيد التي يبحث عنها مواطنين المملكة، وهو صرف مدفوعات المتقاعدين في مختلف القطاعات العسكرية والمدنية والقطاع الحكومي، لذا سنلط  الضوء على تواريخ رواتب الأفراد في الجهات العامة والعسكريين لهذا الشهر ديسمبر وهو موافق يوم 27 ديسمبر 2021 ميلادياَ وموافق التاريخ الهجري يوم 23 جماد الأول 1443.

موعد صرف راتب التقاعد لشهر ديسمبر

  • تحرص الوزارة المالية في السعودية على عدم تأخير رواتب المتقاعدين، لذا يعتبر تاريخ الدفع هو يوم 27 من كل شهر ميلادي والموافق هجرياً يوم 23 جماد الأول 1443، بعد ما تم تحديث المواعيد وبذلك بالفعل يتم الدفع فعليا في شهر ديسمبر.
  • قامت المؤسسة العامة بوضع تقويم زمني بالاتفاق مع وزارة المالية لتحديد موعد صرف رواتب المتقاعدين لجميع الموظفين بالمملكة العربية السعودية من كل شهر ميلادي.

ما هي حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

تم انتشار خبر زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية والكثيرين من المواطنين قد ، لكن رفضت التأمينات هذه الزيادة، وتم تكذيب الخبر على توتير ولا توجد نية لزيادة معاشات المتقاعدين.

موعد صرف راتب التقاعد لموظفي الدولة

  • راتب شهر ديسمبر يتم الصرف يوم الاثنين الموافق تاريخ 27 ديسمبر ميلاديا وموافق 23 جماد الأول هجرياَ.
  •  شهر يناير المقبل في تاريخ 27 يناير 2022 ميلادياً يوم خميس موافق تاريخ هجرياً 24 جماد الأول 1443.
  • راتب شهر فبراير يتم صرف الراتب يوم الأحد الموافق 27 فبراير 2022 موافق تاريخ هجريا جماد آخر 1443.
  • والجدير بالذكر أن السعودية اعتمدت صرف الأجور في مختلف القطاعات على أساس التاريخ الميلادي بدلا من التاريخ الهجري، حيث يتسلم الموظفين العسكريين رواتب في يوم 27 من كل شهر ميلادي، وعندما يحدث موعد صرف الراتب في يوم الجمعة يصرف يوم الأحد بسبب تضارب موعد الصرف يوم الجمعة يوم عطلة رسمية بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.