التخطي إلى المحتوى
موعد صرف مكافآت الطلاب الشهرية والتي تأتي لتكون عوناً للطلبة على مواصلة التفوق وتحفيزا لهم ولأسرهم على مواصلة العملية التعليمية بجد واجتهاد، وتقوم وزارة التعليم في المدارس والجامعات بصرف المكافأت التي تتناسب مع الطلبة لمساعدتهم وأسرهم في تكاليف العملية التعليمية، وقد تم وضع مواعيد معينة لصرف المكافاة الخاصة بالطلبة شهرياً، سوف نتعرف على موعد صرف مكافأة الطلبة لشهر جماد الآخر 1443هـ.

موعد صرف مكافآت الطلاب لشهر جماد الثاني

تعمل وزارة التعليم على توفير المكافات الخاصة بالطلبة في نهاية الشهر الميلادي وفي مواعيد ثابتة حتى يتمكن الطلبة من الحصول عليها، والتي قد يعتمد عليها البعض في مواصلة عملية التعليم وقضاء الاحتياجات الخاصة بها. يتم صرف المكافأة الخاصة بشهر جماد الآخر يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من شهر جماد الثاني 1443هـ، الموافق يوم السابع والعشرين من شهر يناير 2022.

موعد صرف مكافآت الطلاب وشروط الحصول عليها

يتم صرف مكافأة الطلبة لمساعدتهم على التعليم وتحفيزهم خلال العام الدراسي على التفوق ومن شروط الحصول على المكافأة:
  • أن يكون الطالب من السعوديين فقط.
  • يكون الطالب ملتزم بالدراسة والحصول على معدل جيد في التعليم.
  • أن يكون الطالب ممن يستحق المكافأة الطلابية في المدارس.
  • يتم منح المكافأة لطلبة المدارس التابعين للأسر الضمانية.
  • تصرف المكافأة فقط في أثناء العام الدراسي سواء للمراحل الدراسية أو الجامعية.

قيمة مكافأة الطلبة

يحصل الطلبة على مكافأة مالية تشجيعية كل شهر ميلادي تشجيعا لهم على مواصلة الدراسة بكفاءة عالية. يتم منح الطلبة قيمة مالية تتراوح بين 150 و300 ريال شهرية.

دعم الحقيبة المدرسية

يتم تقديم الدعم للطلبة في المراحل التعليمية المختلفة وتعليم ما قبل الجامعي. تعرف بمنحة الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للطلبة بنظام الحضور. تبدأمن الابتدائي وحتى الثانوي للطلبة من عمر السادسة والثامنة عشر. كما تقدم للأسر غير القادرة ومحدودة الدخل حتى تتمكن من تعليم أبنائها. يتم منح تلك الأسر ما قيمته ألف ريال في بداية العام الدراسي حتى يتم تحضير الحقيبة والأدوات والزي المدرسي وتوفير كافة مستلزمات الطالب الدراسية.

العودة إلى المدرسة

تم تحديد موعد عودة الطلبة في رياض الأطفال وكذلك المرحلة الابتدائية إلى المدارس بنظام الحضور بدء من العشرين من شهر جماد الآخر 1443هـ. كذلك تعمل وزارة التعليم على توفير كافة سبل الأمان في المدارس وتعقيم الفصول.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.