التخطي إلى المحتوى
ما هو موعد صلاة عيد الفطر 2022 في السعودية وبعض الدول العربية ؟
موعد صلاة عيد الفطر 2022

ومع اقتراب عيد الفطر المبارك لعام 2022، يتساءل الأفراد عن موعد صلاة عيد الفطر  في الدول لعربية المختلفة سواء مصر أو أوالسعودية أو الإمارات أو الكويت أو الجزائر أو المغرب أو عمان وكذلك في لبنان والعراق، والذي بالتأكيد سيحين موعده في شهر مايو، ولكن هناك اختلافات هل ستكون في يوم الأحد القادم أم في يوم الاثنين ؟، وهذه السؤال سيتم الإجابة عليه من قبل دار الإفتاء عند استطلاع هلال شهر شوال 1443هـ.

موعد صلاة عيد الفطر 2022

العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية يريدون التعرف على موعد صلاة عيد الفطر  المبارك هذه السنة 2022 تحديدًا وانه لم يتبق سوى أيام عن قدوم عيد الفطر المبارك الذي ينتظره الملايين من الأفراد للاحتفال بالعيد، حيث ستستقبل الدول العربية هذا العيد في يوم 2 من شهر مايو القادم للعام 2022 في ضوء ما تم الإعلان عنه من قبل المؤسسة الفلكية المعتمدة لدى كل دولة.

فبالنسبة للمملكة العربية؛ فمن المقرر أن تبدأ شعائر صلاة عيد الفطر في الساعة 5:53 صباحًا على حسب التوقيت المحلي هناك، والذي قد يختلف سواء بالتقديم أو التأخير بناءً على موق المنطقة في المملكة السعودية، ولكن في مصر ستبدأ شعائر صلاة عيد الفطر في الساعة 5:36 صباحًا عل حسب التوقيت المحلي والذي يختلف كذلك في ضوء المحافظة التي سيتم إحياء المصلي الشعائر فيها.

مواعيد صلاة عيد الفطر في بعض البلدان العربية

وبعد التعرف على موعد صلاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية وجمهورية مص العربية فإليكم مواعيد الصلاة في مجموعة من الدول العربية الأخرى:

  • في الكويت ستبدأ شعائر صلاة عيد الفطر في وقت مبكر قليلاً في تمام  الساعة 5:04 صباحًا على حسب التوقيت المحلي والذي يختلف كذلك في ضوء المحافظة التي سيتم إحياء المصلي الشعائر فيها.
  • في عمان ستبدأ شعائر صلاة عيد الفطر في الساعة 5:45 صباحًا على حسب التوقيت المحلي والذي يختلف كذلك في ضوء الموقع التي سيتم إحياء المصلي الشعائر فيها.
  • في الجزائر ستبدأ شعائر صلاة عيد الفطر في الساعة 5:43 صباحًا على حسب التوقيت المحلي والذي يختلف كذلك في ضوء المحافظة التي سيتم إحياء المصلي الشعائر فيها.
  • في المغرب ستبدأ شعائر صلاة عيد الفطر في الساعة 5:35 صباحًا على حسب التوقيت المحلي والذي يختلف كذلك في ضوء المحافظة التي سيتم إحياء المصلي الشعائر فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.