التخطي إلى المحتوى
موعد عطلة المولد النبوي 2021 في الأردن وحكم الاحتفال بذكرى المولد شرعاً
موعد عطلة المولد النبوي الأردن 2021

أيام وتستقبل الأمة الإسلامية في كل بقاع الأرض، ذكرى مولد المصطفي محمد صلى الله عليه وسلم، ورغم أنه ليست جميع الدول العربية تحتفي بهذا اليوم لاختلاف الفتاوي في حكم الاحتفال بالمولد، بينما تعلن بعض الدول ذكرى المولد الشريف يوم إجازة رسمية للطلاب والموظفين والعاملين في كافة القطاعات العامة والخاصة، وبدورها أعلنت الأردن موعد عطلة المولد النبوي 2021 – 1443، رسمياً في بيان خاص لمجلس الوزراء، وفيما يلي نوضح لكم موعد العطلة التي ينتظرها الآلاف من الموظفين والطلاب.

ذكرى المولد النبوي 2021

واختلف المؤرخون حول يوم مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، إلا أن أكثر ما يؤكد أن ولادته كانت في تاريخ الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام الفيل، هو الحديث النبوي الشريف حين سؤل عن صيام يوم الإثنين من كل أسبوع، بقوله صلى الله عليه وسلم:(ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ، أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ) أما دليل ولادته في عام الفيل أثبه قيس بن مخرمة رضي الله عنه حيث قال: (وُلِدْتُ أنا والنَّبيُّ عامَ الفيلِ).

وبعد إعلان الدول العربية والإسلامية عن بداية شهر الأول الحالي، والذي تمت تحريه هلاله، ولم يتم مشاهدته في معظم الدول، أعلن بشكل رسمي أن يوم الجمعة السابع عشر من أكتوبر هو غرة ربيع الأول، وعليه توافق ذكرى يوم المولد النبوي الشريف، يوم الإثنين الثامن عشر من أكتوبر الحالي.

عطلة المولد 2021 الاردن

موعد عطلة المولد النبوي 2021 الأردن

وبدوره أعلن رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، عن موعد عطلة ذكرى المولد الشريف يوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من أكتوبر 2021، لجميع القطاعات الحكومية من وزارات ومدارس وجامعات، ما عادا القطاعات التي تقضي عملها خلاف ذلك.

وأكد الخصاونة، أن على جميع القطاعات والمؤسسات تعظيم هذه المناسبة وإظهار أهميتها وتعظيمها بما يليق شخص النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

والأردن من الدول العربية التي تحتفل بذكرى المولد، ورأت دائرة الإفتاء العام أن الاحتفال مباح ولا شيء فيه، على أن يكون الاحتفال تعظيماً لنبينا الكريم، وإظهار الفرح والاستبشار بهذا اليوم بعيداً عن المحرمات، مع أهمية تذكر أخلاقه وشمائله العظيمة وتعليم الأطفال والكبار على الاقتداء به والمشي على سنته المطهرة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *