التخطي إلى المحتوى
التربية والتعليم السعودية: نهاية أكتوبر موعد عودة الدراسة الابتدائية ورياض الاطفال 1443
التربية والتعليم السعودية: نهاية أكتوبر موعد عودة الدراسة الابتدائية ورياض الاطفال 1443

بناءً على نتائج الدراسات التي أجرتها اللجان المشكلة من قبل هيئة الصحة العامة ووزارتي التعليم والصحة السعودية لتحقيق الأمن للطلاب في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، وتأكيد الوزارة على رفع نسبة التحصين للطلاب والطالبات إلى 90% وتحصين المعلمين والمعلمات بنسبة 96%، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية قرارها بشأن عودة الدراسة للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال حضوريا في نهاية أكتوبر الجاري.

موعد عودة طلاب الابتدائي ورياض الأطفال

لم تشأ وزارة التربية والتعليم السعودية عودة الدراسة إلا بعد تحصين كل من طلاب رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية جميعا والمعلمين والمعلمات بنسبة 100%، حتى يتم ضمان عودة الطلاب بشكل آمن للدراسة حضوريا في المدارس.

وتم اقتراب عودة الدراسة فهناك مصادر من الوزارة أكدت أن يوم 30 أكتوبر ستعود الدراسة من جديد لهذه المراحل التعليمية، بحيث تكون نسبة تحصين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس 100%.

ولكن قامت الوزارة بوضع بعض الحالات الاستثنائية من الحضور في المدارس وهذا تبعا للحالة الصحية لديهم بحيث لا يكون هناك أي مخاطر على صحتهم وتتمثل فيما يلي:

  • ذوي الأمراض المناعية.
  • الطلاب الخاضعين لزراعة أعضاء.
  • أصحاب الأمراض المزمنة كمرض السكري ومرض الربو.

وبالرغم من ذلك توفر الوزارة تعليم عن بعد لهؤلاء الطلاب حتى لا يتأثر مستواهم الدراسي ويتمكنوا من الدراسة طبيعيا كباقي زملائهم.

توجيهات وزارة التعليم بشأن عودة الدراسة

أعلنت وزارة التربية والتعليم خلال شهر سبتمبر الماضي دليل إرشادي وقائي جديد من أجل العودة إلى المدارس بشكل حضوري من جديد، وقد وجهت الوزارة المنتسبين إليها بالالتزام التام بهذه النسخة، كما أن الصحف الرسمية بالمملكة أعلنت أن وزارة التربية والتعليم السعودية ستعلن عن توجيهين جديدين قبل عودة الدراسة لطلاب المرحلة الابتدائية وطلاب رياض الأطفال.

حيث أن هناك المزيد من التفاصيل التي ستعلن عنها وزارة التعليم السعودية والتي ترجع في قراراتها إلى وزارة الصحة السعودية التي تتعاون معها لضمان العودة للدراسة بأمان في جميع أنحاء المملكة السعودية والحصول على بيئة تعليمية سليمة وصحية وخالية من الوباء.

كما تم الإعلان عن وجود بعض النماذج التشغيلية تبعا لكثافة كل مدرسة خلال المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، ويتم أيضا تطبيق التعليم عن بعض مع التعليم الحضوري.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *