التخطي إلى المحتوى
موعد عودة الدراسة حضورياً للابتدائية ورياض الأطفال وقرارات جديدة بشأن المرحلة المتوسطة والثانوية
موعد عودة الدراسة حضورياً للابتدائية ورياض الأطفال

نتاجاً للقرارات الجديدة التي أطلقتها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية هناك العديد من التساؤلات التي تتعلق بطبيعة الدراسة وخاصة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، ولذلك سوف نوضح لكم عبر ذلك التقرير القرارات الجديدة بشأن المرحلة المتوسطة والثانوية، وموعد عودة الدراسة حضورياً للابتدائية ورياض الأطفال وقرارات جديدة بشأن المرحلة المتوسطة والثانوية.

متى تعود الدراسة حضورياً للابتدائية ورياض الأطفال؟

في الساعات القليلة المُنصرمة كان حديث الساعة بالمملكة موجهاً إلى موعد عودة الدراسة حضورياً للابتدائية ورياض الأطفال، ولذلك نجد أن وقت العود الحضورية لرياض الأطفال والمرحلة الابتدائية سوف يكون يوم 23 من شهر يناير 2022 مـ، وتم التنويه أيضاً على ضرورة إتباع إجراءات عودة طلاب الابتدائي حضورياً.

بيان وزارتي الصحة والتعليم بشأن عودة الدراسة حضورياً

قامت وزارتي الصحة والتعليم السعودية بإصدار بياناً يفيد بعودة الدراسة الحضورية للمرحلة الابتدائية وأيضاً مرحلة رياض الأطفال، واختصاراً لما جاء في هذا البيان، كان الآتي: “نؤكد على تكامل الجهود والتعاون بين هيئة الصحة العامة والوقاية ووزارة التعليم السعودية، وخاصة عند القيام بتطبيق بروتوكولات الوقاية والإجراءات الاحترازية لتوفير الحضور الآمن للطلاب والطالبات بالمدارس وخاصة للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية”.

ويتبع أيضاً ما جاء في البيان “نتيجة لما تم تحقيقه من نجاح باهر في تطبيق تلك القرارات، وذلك من خلال جهود المملكة.. قررنا استئناف عودة الدراسة الحضورية للمرحلتين  الابتدائية ورياض الأطفال لمن هم تحت الـ12 عام بجميع المدارس سواء “الأهلية أو الخاصة أو الأجنبة أو الدولية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 23 جمادى الثانية 1443 هـ الموافق 23 يناير 2022 مـ، وذلك بالتزامن مع استمرارية التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

القرارات الجديدة بشأن المرحلة المتوسطة والثانوية

بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الصحفي لوزارة التعليم السعودية، وصدور القرارات المتعلقة بعودة الدراسة الحضورية للابتدائية ورياض الأطفال، هناك أيضاً قرارات جديدة تتعلق بشأن الدراسة للمرحلة المتوسطة والثانوية، وفيما يلي سوف نوضح لكم إياها عبر السطور القلائل التالية:

  • سيكون الحضور يومياً حال كان عدد الطلاب بالفصل أقل من 20 طالب.
  • سوف يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات إلى A-B إذا تراوح عدد طلاب الفصل ما بين 21 إلى 40 طالب.
  • سوف يتم تقسم الطلاب إلى مجموعات A-B-C إذا تراوح عدد الطلاب ما بين 41 إلى 60 طالب.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *