التخطي إلى المحتوى
موعد عودة المساعدة المقطوعة من جديد بعد توقفها برد واضح من وزارة الموارد البشرية
موعد عودة المساعدة المقطوعة من جديد

توقف المساعدة المقطوعة من أهم ما يشغل بال المواطنين السعوديين المستفيدين من المساعدة المقطوعة في هذه الفترة، لأنها تساعدهم في مواجهة صعاب الحياة الاقتصادية وخاصةً الغارقين في الديون ومن لا يملكون قوت يومهم، لهذا فإن المساعدة المقطوعة تعتبر من أهم المساعدات المتاحة بالسعودية لمساعدة الشعب السعودي، وتوقفها أثار الكثير من القلق بالنسبة للمستفيدين وتكاثرت الأسئلة حول توقفها النهائي واحتمالية عودتها من جديد ومتى موعد عودة المساعدة المقطوعة من جديد تابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

موعد عودة المساعدة المقطوعة من جديد

تفاجئ مستفيدي المساعدة المقطوعة منذ فترة بخبر توقف المساعدة المقطوعة لفترة غير محددة مما جعلهم يشعرون بالخوف من عدم حصولهم على الدعم مرة أخرى وكذلك خوف من يرغبون في التقديم على المساعدة المقطوعة، لأنها الأمل الوحيد لمعظمهم من أجل مواجهة الحياة وسداد الالتزامات، وقد ذكرت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية أن توقف المساعدة المقطوعة ليس توقفًا نهائيًا وستعود عما قريب بعد الانتهاء من التعديلات التي تتم في الفترة الحالية في برنامج المساعدة المقطوعة.

وقد انتشرت الكثير من الأخبار بين المواطنين حول مدة توقف المساعدة المقطوعة التي قد تستمر من سنة إلى أربع سنوات، وبدورها وزارة التنمية الاجتماعية لم تقم بتأكيد هذا الخبر أو نفيه لهذا مازال القلق مستمر بين مستفيدي المساعدة المقطوعة لمعرفة موعد عودة المساعدة المقطوعة من جديد وفي انتظار أي إشعار جديد من الوزارة.

شروط المساعدة المقطوعة للحصول على الدعم

وتمثلت شروط برنامج المساعدة المقطوعة للمستفيدين في نقاط معينة حتى يتم اختيار المستحقة للحصول على دعم المساعدة المقطوعة وهي:

  1. عدم تسجيل المتقدم على البرنامج في أي وظيفة أخرى.
  2. العمر المطلوب والمسموح به في المساعدة المقطوعة لا يقل عن 35 سنة.
  3. حاملًا للجنسية السعودية ومقيمًا طوال الوقت على أراضي المملكة العربية السعودية.
  4. على المتقدم أن يقدم للوزارة ضمان اجتماعي لحصوله على المساعدة المقطوعة.
  5. مسموح للنساء المطلقات أو الأرامل أو الأطفال الأيتام أو العائلة التي ليس لها رب أسرة أو عائل وكذلك من ليسوا قادرين على العمل بسبب إعاقتهم سواء كانت كلية أو جزئية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *