عودة المعلمين إلى المدارس في العام الدراسي الجديد يعد من أكثر الكلمات البحثية التي يتداولها جميع الأشخاص في القطاعات التعليمية داخل أنحاء السعودية، وهذا جاء فور الكشف عن الخطة الدراسية للعام الجديد الذي سيبدأ تقريبًا فحادي والعشرين من شهر محرم الجاري، بل وبما أن هذا العام جميع الطلاب والمدرسين سيتمكنون من الدراسة وجهًا لوجه، ستحرص الدولة على مراقبة جميع الأوضاع الصحية والإجراءات الاحترازية التي يجب على كل مدرسة أن تقوم بالالتزام بها حتى لا يصاب الأطفال والمعلمين بأي ضرر، وإليك التفاصيل الأساسية.

موعد عودة المعلمين إلى المدارس

يجب أن تعرف أن المعلمين يجب أن يقوموا بالذهاب إلى المدرسة قبل الطلاب وهذا لأن جميع مدارس المملكة تريد أن تقوم بإنشاء العديد من الاستعدادات، حتى يتمكنوا من استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، والمعروف أن العودة الخاصة بالمعلمين لكي يستعدوا ستكون في الرابع عشر من شهر محرم، وهذا التاريخ سيوافق 23 من شهر أغسطس الجاري لعام 2021.

التقويم الدراسي 1443هـ

حرصت وزارة التعليم السعودي على القيام ببعض الإجراءات حتى لا يصعب الموقف على المعلمين والتلاميذ في ظل موجات فيروس كورونا الغير متوقعة، فحرصوا على تقسيم الفصول الدراسية إلى ثلاث فصول، وإليك التقويم الدراسي بالكامل:

  • بعد عودة المعلمين سيتمكن التلاميذ من الحضور إلى المدرسة في الحادي والعشرين من شهر محرم أي في التاسعة والعشرين من أغسطس.
  • لا يستثنى أي صف دراسي عن الآخر، يجب على جميع الصفوف أن تحضر إلى المدرسة في أول يوم دراسي.
  • سبق وذكرنا أن العام الدراسي مقسم إلى ثلاث فصول، يتكون كل فصل إلى ثلاثة عشر أسبوع.
  • هذه الخطة الدراسية تعتمد كل الاعتماد على الإجازات الأسبوعية التي تأتي بين كل فصل وآخر، وهذا لكي يقلل من تعرض الأطفال للإصابة بفيروس كورونا.
  • كما أن جميع الخطط تشمل العديد من التطورات الشاسعة، بحيث حرصت وزارة التربية على تطوير الطالب السعودي من الناحية اللغوية، فأصبح طلاب الصف الأول يقومون بدراسة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.
  • يجب أن تضع في عين الاعتبار أن خلال هذا العام الدراسي سيتخلله عدد كبير من الإجازات منها العيد الوطني السعودي، بالإضافة إلى عيد الفطر.
  • كما أن نهاية الخطة الدراسية ستكون في اليوم الأخير من شهر يونيو من العام 2022.

لذلك أثناء عودة المعلمين يجب أن تقوم على الفور بتنسيق المناهج الدراسية الجديدة، بالإضافة إلى الوسائل التعليمية حتى يكون فصل جيد على الأطفال الذين يحضرون إلى المدرسة لأول مرة بعد أن أغلقت بسبب فيروس كورونا.

 

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.