التخطي إلى المحتوى

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك متى يكون أول أيام العيد في المملكة العربية السعودية 1442 بعد الوصول إلى منتصف شهر رمضان المبارك، أعاده الله إلينا وإياكم بخيراً، يتساءل الكثير من الناس في الوطن العربي وحول العالم عن موعد عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، ويتوقع أن يكون عيد الفطر في المملكة العربية السعودية هذا العام هو الخميس الموافق 13 مايو 2021 م والأول من شهر شوال 1442 هـ، ويستمر لمدة 3 أيام متتالية.

موعد عيد الفطر في السعودية

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الفتوى الأوروبي في بيان صحفي لها، أن شهر رمضان المبارك سينتهي بغروب الشمس في 13 مايو، ورغم هذا الإعلان إلا أنهم ينتظرون تأكيد موعد عيد الفطر بإستطلاع هلال شوال، وثبت أن مشاهدته أو عدمه في خلال 29 رمضان 1442 الموافق 12 مايو 2021.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة في بيانها اليوم، أن عالم فلك أكد أن شهر رمضان سيكمل هذا العام وسيستمر 30 يومًا، وبالتالي عيد الفطريبدأ في 13 مايو، وأما إجازة عيد الفطر المباركة للعاملين في القطاعين الخاص والعام داخل المملكة  فـ تستمر 4 أيام إعتبارًا من 12 مايو 2021، الموافق 30 رمضان 1442، وتنتهي في يوم 16 مايو و4 من شهر شوال.

علمًا بأنه فلكياً سيظهر القمر الجديد في آخر يوم من شهر رمضان، ولكن نظرًا للتقدم التكنولوجي وتجربة علماء الفلك، تم تأكيد إكتمال شهر رمضان خاصةً بعد شهر شعبان الذي يأتي 28 يومًا وهذا هو غير مكتمل، أما بالنسبة لرؤية هلال شهر شوال في أول أيام عيد الفطر، فسيظهر هلال شوال في تمام الساعة التاسعة مساءً، وقد أكد الدكتور جاد القاضي أن القمر سيظهر في الساعة التاسعة مساءً، سيجد في مكة ومصر في غضون 12 دقيقة لكن الهلال سيظهر في جميع المحافظات الأخرى لمدة ربع ساعة عند غروب الشمس، وستكون جميعها نسخًا فلكية.

بعد مرور أكثر من 18 يوماً في شهر رمضان الكريم، ننتظر وإياكم خلال الأيام القليلة القادمة، موعد عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، وكما وضحنا من خلال هذا المقال، تفاصيل وميعاد العيد الصغير في السعودية.

تحدد موعد عيد الفطر المبارك في السعودية ليكون في الثالث عشر من شهر مايو الحالي، وذلك فلكياً، على أن يتم تحديد الميعاد رسميا في يوم الثلاثون من شهر رمضان الحالي، عن طريق استطلاع هلال شهر شوال من قبل الهيئات المختصة في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *