التخطي إلى المحتوى
موعد فتح التسجيل في الحج 1443 وفقا لقرار وزارة الحج والعمرة وتحديد ضوابط أداء فريضة الحج
موعد فتح التسجيل في الحج 1443

تعددت الاستفسارات بخصوص موعد فتح التسجيل في موسم الحج وذلك لموسم 1443 ولذلك ردت وزارة الحج والعمرة على تلك الاستفسارات موضحة من خلال موقع تويتر عبر حساب عناية وخدمات ضيوف الرحمن موضحة أن مواعيد التسجيل والتقديم لموسم الحج 1443 سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال القنوات الرسمية الخاصة بوزارة الحج والعمرة، وسوف نتناول من خلال مقالنا اليوم تفاصيل هذا الخبر.

موعد الاعلان عن التسجيل في الحج

ولقد أوضحت الوزارة أنة من المحدد أن يتم الاعلان في خلال الفترة المقبلة عن تلك التفاصيل الخاصة بموعد التسجيل في موسم الحج والتي سوف يتم الاعلان عنها من خلال القنوات الرسمية التابعة لوزارة الحج والعمرة.

توافد الكثيرون في ليلة ختم القرأن الكريم

ولقد أوضحت وزارة الحج والعمرة أن المسجد الحرام يشهد في خلال تلك الايام الأخيرة من شهر رمضان المعظم وبشكل خاص في خلال ليلة ختم القرأن الكريم توافد الكثير من المصلين وكذلك من المعتمرين والزائرين حتي يتمكنوا من أداء مناسك اصلاة في ذلك الوقت وذلك بشكل خاص في لحظات إيمانية وروحانية يعيشها الزوار في خلال تلك الفترة مع ختم القرأن الكريم.

السعودية تحدد عدد حجاج 2022

في ظل حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفي علية الصلاة والسلام ومن أجل أيضا سلامة وامن واهتمام المملكة العربية السعودية المسئولة بتنظيم فريضة الحج، وحتي يتمكن أكبر عدد ممكن من المسلمين من كافة أنحاء العالم من أداء مناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في ظل تلك الأجواء الروحانية والطمأنينة، ولذلك قررت وزارة الحج والعمرة أن ترفع عدد حجاج موسم 1443 إلي مليون حاج من داخل المملكة ومن خارج المملكة العربية السعودية.

ضوابط حج هذا العام

ولقد أوضحت وزارة الحج والعمرة لهذا العام تلك الضوابط التي يتم أداء الحج بواسطتها في هذا الموسم والتي جاءت كالتالي:-

  • يجب أن يكون الحج للفئة العمرية أقل من 65 عام.
  • يجب أن يكون حاصل على الجرعات الاساسية بلقاح فيروس كورونا المعتمدة بوزارة الصحة.
  • يشترط على القادمين لاداء فريضة الحج من خارج المملكة أن يقوم بتقديم فحص سلبي لفيروس كورونا لعينة تم اخذها قبل موعد المغادرة إلي المملكة ب72 ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.