موعد فتح الطيران السعودي الدولي اليوم للمصريين وكيفية تسجيل شهادة اللقاح على تطبيق صحتي

لايزال الكثير من المصريون يترقبون موعد فتح الطيران السعودي بين مصر والسعودية للعمالة المصرية تزامنا صدور قرار بتجدد  رحلات الطيران بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية بعد توقف استمر أكثر من 6 أشهر وذلك بسبب وضع مصر على قائمة الدول المحظور السفر إليها أو استقبال المسافرين منها من قبل المملكة العربية السعودية نظرا لارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في وقت من الأوقات في مصر وقامت المملكة برفع اسم مصر من قائمة الدول المحظورة ما جعل الكثير من العاملين بالمملكة يبحثون عن موعد فتح الطيران المباشر بين السعودية ومصر لاستئناف لأعمالهم بالمملكة.

قرار عودة فتح الطيران السعودي إلى مصر

واشترط قرار عودة فتح الطيران السعودي الدولي إلى مصر للعمالة المصرية بشكل مباشر للمقيمين أن يكون المسافرين من وإلى المملكة قد حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا  قبل المغادرة.

في السياق ذاته أعلنت الحكومة المصرية توفير بيانات على كارت المسافر يفيد بتلاقيه لجرعات لقاح كورونا. وذلك عبر تقنية الـ “كيو ار”.

ويتم مسح الكارت بشكل إلكتروني يظهر من خلاله كافة التفاصيل للمسافر. حتى يتمكن من الاستفادة بقرار عودة فتح الطيران السعودي الدولي إلى مصر.

اللقاحات المعتمدة في السعودية للمسافرين

وعن اللقاحات المعتمدة في السعودية للمسافرين إليها، أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اعتماد لقاح Sinopharm الصيني ولقاح Inovac الصيني المعتمد في مصر ، لينضم إلى اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

 واللقاحات المعتمدة في السعودية هي :AstraZen
Johnson و Pfizer وبعد ذلك يقوم المسافر بالتسجيل بوزارة الصحة من خلال تطبيق التي أطلقته وهو تطبيق “توكلنا” ويشترط في بيانات المسافر الدقة والمعلومات الصحيحة وما دون ذلك يتم رفض الطلب.

كيفية التسجيل في تطبيق صحتي للسفر للسعودية

أما عن المواطنين والمقيمين في المملكة الراغبين في تلقي لقاح كورونا يستطع التنقل والسفر من والى السعودية أن يقوم بالتسجيل في تطبيق “توكلنا” من خلال بعض الخطوات وهي كالاتي:

  • أولا يقوم بالتسجيل في تطبيق صحتي وإرسال صورة من التطعيم من مراكز التطعيم بإحدى البلدين.
  • كما ينبغي عليه إرفاق نسخة من جواز السفر والتأشيرة وختم الدخول ونسخة من الهوية الوطنية أو دفتر العائلة.
  • وبعد ذلك إدخال رقم الهاتف المحمول المسجل في “صحتي”.
  • كما أنه يجب أن يقوم بوضع جميع المرفقات المطلوبة في ملف “بي دي اف”.
  • إرسال البيانات إلى السلطة المختصة بوزارة الصحة عبر الرابط المرفق.
  • سيتم تحديث الحالة على مسؤولية الوزارة في أسرع وقت ممكن الموافقة على الطلب.