التخطي إلى المحتوى
آخر اخبار الطيران السعودي الدولي وموعد فتح الطيران بين مصر والسعودية بالضوابط
آخر اخبار الطيران السعودي الدولي وموعد فتح الطيران بين مصر والسعودية بالضوابط
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية من المواضيع الذي تضمنتها تصريحات سعد جميل القرشي مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة عن فتح السعودية أبوب العمرة أمام مصر، حيث أوضح أن المملكة العربية السعودية أصدرت قرار ينص على إعادة المطعمين غير السعوديين الذين يعملون بالسعودية من دولهم التي كانت المملكة علقت السفر منها كمصر وباقي الدول، حيث أن السعودية تعتمد العديد من اللقاحات العالمية المعتمدة المضادة لكورونا وذكر القرشي خلال خطابه موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية بالضوابط

ذكر مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة أن الأعداد مفتوحة ويتم استقبال المصريين بطرق مفتوحة وبأن المملكة ترحب بالمصريين وبأنها تربطها علاقة سياسية واقتصادية واجتماعية وشعبية وأخوية مع أهل مصر، وأوضح بجملة” أهل مصر هم أهلنا”.
وأوضح أنه خلال الفترة المقبلة سيتم فتح أبواب العمرة أمام المصريين وجميع الدول العربية، تزامنا مع متابعة حلالات الإصابة بالفيروس من قبل المملكة في كل دولة عربية وإسلامية على حدا، وأصدرت المملكة أن المقيمين في مصر وباكستان العاملين بالمملكة يشترط أخذ جرعتي اللقاح حتى يتمكنوا من السفر بسهولة للملكة وهذا هو الاشتراط الوحيد.
واشتراط المملكة التحصين بجرعتين من لقاح كورونا لا يقتصر على القادمين إليها من أنحاء الوطن العربي، بل يشمل كذلك المواطنين السعوديين للسماح لم بدخول كافة المواقع المشار إليها خلال التصريحات السابقة بخلاف غير المشمولين، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

آخر أخبار الطيران السعودي الدولي

تم فتح الطيران السعودي أمام المواطنين من كل أرجاء الوطن العربي وقامت المديرية العامة للجوازات السعودية بدعوة المسافرين غير السعوديين لتسجيل اللقاحات إلكترونيا عبر تطبيق توكلنا قبل السفر للمملكة حتى يتم تسريع إجراءات الدخول.
وخلال إنهاء الإجراءات لابد من الالتزام بالتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية ويتم تسجيل اللقاح إلكترونيا لكل من حاملي التأشيرات الجديدة أيا كان نوعها وكذلك المقيمين بالمملكة والمرافقين ومواطني مجلس التعاون الخليجي.

إجراءات دخول غير المحصنين القادمين للسعودية

أعلنت المملكة عن إجراءات دخول المواطنين غير المحصنين بجرعتين أو المحصنين بجرعة واحدة فقط للملكة وهي تتمثل فيما يلي:

  1. يقدم المواطن غير المحصن أو المحصن بجرعة واحدة من اللقاح المعتمد بالمملكة فحص PCR قبل دخول المملكة ب72 ساعة.
  2. يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 5 أيام.
  3. خلال الحجر المؤسسي يتم إجراء فحصين الأول يتم خلال أول 24 ساعة بالحجر والفحص الثاني يتم في اليوم الخامس.
  4. التسجيل في تطبيق توكلنا مع الالتزام بالأوقات المخصصة للفحص، وتمتهي مدة الحجر في حال ظهور نتيجة الفحص سلبية فقط وإن لم يحدث ذلك يتم تمديد مدة الحجر المؤسسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.