التخطي إلى المحتوى
موعد قرعة كأس الملك السعودي 2022 الفرق المشاركة في كأس الملك والقنوات الناقلة
موعد قرعة كأس الملك 2022

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن موعد قرعة كأس الملك 2022، أو كما يسمى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في يوم الإثنين المقبل في العاصمة الرياض، وأوضح الاتحاد السعودي أنه بسبب ضغوط مباريات تصفيات كأس العالم وكأس العرب، سيتم اقتصار مباريات كأس الملك على الفرق المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، وفيما يلي نوضح لكم تفاصيل موعد قرعة كأس الملك 2022، والقنوات الناقلة ونظام اللعب في مباريات كأس اللعب المعتمدة.

موعد قرعة كأس الملك 2022

وحسب ما بيان اتحاد كرة القدم السعودي، أنه سيتم إجراء قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الإثنين المقبل الموافق الثامن من نوفمبر الجاري، عند الساعة الثانية ظهرًا في فندق برج رافال كمبنسكي بمدينة الرياض، ومن المقرر أن يشارك ستة عشر فريق في المسابقة، وهي الفرق المشاركة في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهو الموسم الثاني الذي تقتصر فيه المشاركة على فرق الدوري.

ويأتي هذا القرار بسبب ضغوط روزنامة المباريات، حيث تشهد هذه الفترة عدة مسابقات منها التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر، وبطولة كأس العرب الجديدة والتي ستنطلق في شهر ديسمبر القادم، بالإضافة إلى التزام الأندية السعودية بمشاركتها في دوري أبطال أسيا.

موعد قرعة كأس الملك 2022

الفرق المشاركة في كأس الملك 2021- 2022

وتشارك في المسابقة الأندية السعودية في منافسات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بنظام دور ال 16 أي بخروج الفريق المغلوب من المباراة الواحدة، وستكون القرعة غير موجهة ودون تحديد مستويات، أما الفرق المشاركة فهي: الاتفاق، الأهلي، الرائد، الفتح، الفيصلي، الشباب، الهلال، التعاون، القادسية، الوحدة، الاتحاد، أبها،ضمك، النصر، الباطن، العين.

القنوات الناقلة لقرعة كأس الملك 2021

وتنقل وقائع القرعة الخاصة بمباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2022، على قنوات السعودية الرياضية بجانب قنوات SSc الرياضية مباشرة على الهواء، بالإضافة إلى قنوات رياضية أخرى ستنقل وقائع القرعة التي ينتظرها عشاق كرة القدم.

يذكر بأن بطل النسخة الماضية من كأس الملك 2020، هو نادي الفيصلي وهي المرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد أن انتصر على نظيره التعاون بثلاثة أهداف لهدفين،على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *