التخطي إلى المحتوى

إن جميع الجماهير في السعودية تهتم بالتعرف على موعد كأس السوبر السعودي وتفاصيل الفرق المشاركة في البطولة وذلك بعد أن إنتهى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حيث استطاع نادي الهلال السعودي أن يحصل على لقب الدوري 2022 بعد فوزه على نادي الفيصلي في المباراة الأخيرة للموسم، واستطاع الزعيم الأزرق الحصول على البطولة بنتيجة هدفين مقابل هدف للفيصلي.

موعد كأس السوبر السعودي 2022-2023

تجدر الإشارة أن كأس السوبر السعودي يأتي دوماً بعدما تنتهي مبارايات دوري المحترفين، ويكون ذلك بعد اكتمال الأندية التي تتأهل وسوف تشارك بالبطولة، ولكن هذا الموسم يأتي طبقاً إلى نظام مختلف يطبق للمرة الأولى في الوطن العربي وليس فقط في السعودية، وبالنسبة إلى موعد كأس السوبر السعودي موسم 2022-2023، فإن إتحاد الكرة لم يعلن إلى الآن عن موعد القرعة التي يتبعها مباشرة إعلان موعد المباريات، والجدير بالذكر أن الموعد المتوقع لإقامة البطولة يكون مع حلول عام 2023 طبقاً إلى العادة في الأعوام الماضية  حيث كانت تقام مباراة السوبر السعودي خلال السنوات القليلة الماضية بشهر يناير.

موعد كأس السوبر السعودي 2022-2023
موعد كأس السوبر السعودي 2022-2023

نظام السوبر السعودي الجديد 2022-2023

سوف يحدث تغيير في نظام بطولة السوبر بدءاً من الموسم الرياضي 2022-2023 وذلك طبقاً إلى ما أكده الإتحاد السعودي لكرة القدم، فإن النسخة المقبلة سوف يشارك بها أربعة من الفرق وذلك بنظام المباريات الإقصائية، وهذا يعني مباراتي نصف نهائي ونهائي، وهذا النظام يتشابه تماماً مع النظام الجديد للسوبر الإسباني والذي كان بدايته 2019-2020.

موعد كأس السوبر السعودي
نظام السوبر السعودي الجديد 2022-2023

حيث أن نظام البطولة الجديد يعتمد على مشاركة بطل ووصيف دوري المحترفين وبطل وصيف كأس خادم الحرمين الشريفين، وإذا تكرر فريق في خانتين أي تواجد فيه دوري المحترفين والكأس، سيقع الإختيار وقتها على الفريق صاحب الترتيب الأفضل في الدوري السعودي والذي لا يتواجد بالبطولة.

الفرق المشاركة في السوبر السعودي 2022-2023

استطاع نادي الهلال والفيحاء التأهل ولذلك سيتم مشاركتهم في السوبر السعودي، حيث فاز الهلال بلقب دوري المحترفين أما الفيحاء حصل على لقب بطل “كأس خادم الحرمين الشريفين”.

سيشارك أيضاً الإتحاد في المسابقة لأنه وصيف الدوري السعودي للمحترفين، ولأن نادي الهلال هو وصيف كأس خادم الحرمين سيأخذ نادي النصر الدور في المشاركة، حيث أنه يحتل المركز الثالث بالدوري السعودي.

وهكذا تكون الفرق المشاركة في كأس السوبر السعودي نادي الهلال، الإتحاد، الفيحاء، النصر.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.