التخطي إلى المحتوى

وضحت وزارة التربية والتعليم المصرية في صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل فيسبوك أن الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 سيكون في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022، وذلك بعد الانتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات، وبعد  أداء امتحانات الثانوية العامة، ومرور فترة من الانتظار،  يبحث  الطلاب والأولياء عن رابط نتيجة الثانوية بالاسم ورقم الجلوس. حيث تقوم العديد من المواقع بنشر رابط نتيجة الثانوية العامة ، والرابط الصحيح لنتيجة الثانوية العامة 2022، إلا أن النتيجة غير متوفرة حاليا، وستكون متاحة في موقع وزارة التربية في الرابط المخصص، وذلك بعد رفعها من طرف الوزارة.

سنتعرف معكم من خلال مقالنا هذا، على رابط موقع وزارة التربية، والذي تعتمده الوزارة لرفع النتائج، وخطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة  بشكل إلكتروني، وجدول امتحانات إتمام الثانوية العامة للدور الثاني للعام الدراسي  2021-2022 والتي تعقدها مدارس الوزارة في شهر أغسطس المقبل.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

تقوم وزارة التربية والتعليم المصرية برفع نتيجة الثانوية العامة، بعد الانتهاء من التصحيح واعتمادها من طرف الدكتور / طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري. حيث يستطيع الطلاب والأولياء الحصول على النتيجة، بالولوج إلى رابط وزارة التربية المصرية، واتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بكتابة رقم الطالب.( رقم الجلوس).
  2. ثم نقوم بالضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  3. فتظهر نتيجة الطالب بالتفصيل.( علامات المواد والمجموع الكلي).

جدول امتحانات إتمام الثانوية العامة الدور الثاني

وضعت وزارة التربية والتعليم المصرية جدولا زمنيا لامتحانات إتمام الثانوية العامة الدور الثاني، للعام الدراسي 2021-2022 على صفحتها الرسمية على موقع التواصل فيسبوك. حيث ستبدأ يوم السبت 20-08-2022 وتستمر إلى يوم الاثنين 29-08-2022، وذلك وفق البرنامج في الجدول التالي:

نتيجة الثانوية العامة 2022
جدول امتحانات الدور الثاني

جدول امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني

أفادت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم المصرية، أن الدكتور طارق شوقي قام باعتماد جداول امتحانات الدور الثاني، للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021-2022″نظام 5 سنوات وثلاث سنوات”. في الاختصاصات صناعي، زراعي، تجاري، وفندقي. وكذلك مدارس التكنولوجيا التطبيقية. حسب البرنامج في الملف التالي: برنامج امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني.

وأضافت الصفحة الرسمية أنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات المشار إليها يوم السبت الموافق لـ: 30 يوليو. حتى يوم الاثنين الموافق لـ: 08 أغسطس 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.