موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر سبتمبر 2021 ورقم الدعم السكني الموحد

ينتظر الكثير من الناس موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر في المملكة العربية السعودية، وبالتالي يجب معرفة ما هو الموعد المحدد لنزول هذا الدعم للأشخاص المستفيدين من البرنامج السكني في ذلك الشهر، حيث أن هذا البرنامج يقوم بتوفير وتمكين الأسر من الحصول على دعم مالي يساعدهم في امتلاك منزل خاص بهم على أرض الوطن، وهذا من الأهداف التي تسعى رؤية المملكة 2030 إلى تحقيقها.

الدعم السكني

وقامت وزارة التنمية الاجتماعية بالإعلان عن وجوب وأهمية العمل على توفير دعم سكني للأفراد المواطنين، لذلك قامت بالاشتراك مع وزارة الإسكان في تقديم دعم مالي بشكل شهري لبعض الأسر التي تستحق الدعم في مواعيد محددة، لكي تمكنوا من أن يحصلوا على مسكن لهم دون الحاجة إلى اللجوء للقروض البنكية.

موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر

قامت هيئة الوحدات العقارية بالإعلان عن أنها وضعت الإيداع الخاص بالدعم في حسابات المواطنين المستفيدين لهذا الشهر، وقد بلغ عدد الأفراد الذين يحصلون على هذا الدعم الخاص بالبرنامج  حوالي 860 ألف شخص مستفيد منذ نشأة الدعم في عام 2017.

وبالتالي هذا ساعد على حل مشكلة الإسكان عند المواطنين السعوديين، ونجد أن الموعد الخاص بصرف المبلغ المالي الخاص بالدعم السكني للمواطن هذا الشهر هو اليوم الذي يوافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2021، كما أنه يصادف ذلك اليوم الوطني السعودي الذي يعد إجازة رسمية يتم منحها لجميع الأفراد والموظفين في القطاعات العامة والخاصة.

لذلك يتم تأجيل منح الدعم إلى عودة العمل في اليوم السادس والعشرين من سبتمبر، وهذا لأن يومي الجمعة والسبت هم إجازة رسمية بشكل مستمر في البلاد وبالتالي يحصل المواطنين على عدد ثلاثة أيام إجازة متتالية، وعند عودة العمل والأشغال في يوم الأحد الموافق سوف يتم صرف الدعم للمواطنين.

شروط الحصول على الدعم السكني

شروط الدعم السكني لابد من توافرها لكي يتم الاستفادة بشكل أكبر من الدعم، ومن أبرز تلك الشروط ما يلي:

  • ينبغي أن يكون الشخص سعودي الجنسية.
  • ضرورة أن يكون رب الأسر المتقدم للحصول على الدعم ويعيش داخل الأراضي السعودية.
  • لابد أن يتجاوز عمره 24 عام وألا يكون تقدم من قبل للحصول على الدعم السكني.
  • يجب ألا يكون الشخص المستفيد مالك لمنزل لمدة خمس سنوات سابقة من تاريخ تقديم الطلب

رقم سكني للتواصل

يوجد عدد من الطرق الخاصة بالتواصل مع الدعم السكني الذي يتم منحه للمواطنين من تلك الطرق التالي:

  • الرقم الموحد: 199090.
  • خدمة المستفيدين: هي خدمة يتم التواصل معها عبر الإنترنت من خلال موقع تويتر الإلكتروني، وهي تقوم بالرد على كافة الاستفسارات التي يريد الفرد الاستعلام عنها.
  • موقع سكني: الموقع الرسمي الذي يتم من خلاله تقديم الدعم للأسر والأفراد وتمكينهم من الحصول على منزل لهم.