التخطي إلى المحتوى
موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443 وكيفية التسجيل وما هي شروط استحقاق الدعم
موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443 وشروط الاستحقاق

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية مؤخراً بإطلاق الضمان الاجتماعي المطور 1443، بهدف دعم الاسر الاشد احتياجاً ورفع مستوى المعيشة من خلال صرف دعم مادي شهرياً لجميع المستوفين من الشروط، وأتاحت التسجيل في الضمان المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، مع مراعاة بعض الشروط والضوابط التي يجب توافرها عند التقديم للاستفادة من المعاش الشهري التي تقدمه الوزارة، حيث يتسائل الكثير عن موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443 وكيفية التقديم، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح كافة التفاصيل التي تخص الضمان الاجتماعي المطور وشروط استحقاق الدعم.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443

يتسائل العديد من المتقدمين في الضمان الاجتماعي المطور التي اطلقتة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن موعد إيداع أول دفعة، حيث تم الاعلان من قبل الوزارة أنه سيكون أول موعد نزول دعم الضمان الاجتماعي المطور 1443 للذين قدموا في شهر دسيمبر الجاري، سوف يتم صرف الدعم لهم في أول أيام شهر يناير القادم من العام الجديد 2022 مـ، كما أنه إذا تصادف يوم نزول الدعم ليوم الجمعة سوف يتم صرفه يوم الخميس.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

وضعت وزارة الموارة البشرية والتنمية الإجتماعية رابط للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443، حيث تم فتح باب التسجيل فيه بدءاً من يوم 20 الموافق ليوم السبت من شهر نوفمبر الماضي، ومن خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية يمكنكم التسجيل في الضمان المطور، من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية “https://sbis.hrsd.gov.sa”.
  • الضغط على تسجيل جديد، كتابة اسم المستخدم، ورقم المرور، ورقم الهوية، ورقم الجوال، وبيانات أخرى، ثم النقر على “تم”، سيستلم المتقدم رساله فيها كود على الجوال، يجب كتابتها في الخانة المخصصة لذلك.
  • بعد ذلك التوجه إلى الصفحة المخصصة للضمان الاجتماعي المطور الجديد، ثم النقر على “الملف الموحد”، وكتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة، ثم “تأكيد الطلب”.

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443

وضعت وزارة الموارد البشرية شروط وضوابط لاستحقاق دعم الضمان الاجتماعي المطور 1443، وجاءت كالتالي:

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443
موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443

زوجة السعودي، ومطلقة السعودي وأيضاً الأرملة، يجب إقامتها في المملكة إقامة بشكل دائم، بشرط وجود إقامة صلاحيتها سارية، أما عن أبناء الأرملة السعودية أو المطلقة التي تزوجت من شخص “ليس سعودي”، يجب أن توفر إثبات رسمي وموثق بزواجها، وأن تكون مقيمة بشكل دائم في السعودية، ووجود إقامة سارية الصلاحية، وأخيراً “الأيتام، والأرامل الذيم لديهم أولا أيتام، وذوي الإعاقة”، يجب وجود بطاقة تنقل سارية الصلاحية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *