التخطي إلى المحتوى

منذ بداية شهر اغسطس 2022 وقد تم الاعلان من قبل وزارة الموارد البشرية عن موعد نزول حساب المواطن، وقد أتى ذلك بعد ان تم الاعلان عن نتائج الاهلية الخاصة بالدفعة رقم 57 واحقية الحصول على دفعة اغسطس 2022، ليتعرف كافة المستفيدين على المواعيد المقررة لصرف الدفعة القادمة من الدعم المقدم من الحكومة السعودية.

موعد نزول حساب المواطن

لقد تم اضافة حوالي 8 مليار ريال سعودي في شهر يوليو الماضي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لدعم برنامج حساب المواطن، وقد جاء هذا في ظل ارتفاع الاسعار المُبالغ في الشهر الماضي، حيث قد تمت اضافة تلك المستحقات المالية في حسابات المواطنين لتسهيل امور المعيشة.

متى موعد نزول حساب المواطن

في كل شهر ميلادي يتم صرف الدعم الشهري من حساب المواطن في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، والآن بعد ان تم الاعلان عن موعد نزول حساب المواطن من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فإن الصرف الخاص بحساب المواطن لشهر اغسطس الجاري من المقرر أن يكون في يوم الاربعاء القادم الذي يوافق يوم 12 محرم 1444 هـ والذي يوافق يوم 10 اغسطس 2022.

لقد تم البدء في وضع المستحقات المالية في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين من الآن، ليتمكن الجميع من بدء الصرف صباح يوم الاربعاء القادم 10 اغسطس 2022، وقد أتى ذلك بعد ان تم الاعلان بشكل رسمي عن اهلية الدفعة 57 من حساب المواطن مع بداية اغسطس الجاري.

استعلام حساب المواطن 1444

  • أدخل إلى الموقع الالكتروني المخصص للاستعلام هو موقع حساب المواطن.
  • سجل الدخول في الموقع، ويكون ذلك عن طريق كتابة اسم المستخدم بالاضافة إلى كلمة السر في الخانات الخاصة بذلك.
  • إذا لم يكن لديك حساب اضغط على “انشاء حساب” مع إدخال البيانات المطلوبة منك لإنشاء الحساب.
  • بعد الدخول إلى الموقع ستظهر أمامك بعض الخيارات، قم بالنقر على “حسابات المستفيدين”.
  • بعد ذلك قم بالنقر على “استعلام حساب المواطن” ضمن كافة الخيارات المتاحة أمامك.
  • قم بالضغط على “استعلام” فور التأكد من صحة البيانات المُدخلة الخاصة بك.
  • ستظهر لك كافة التفاصيل بشأن الدفعة الجديدة من حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.